اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / أنفجار قنبلة يودي بحياة الطفلة الصحراوية ”سمية محمود الناجم” وجرح طفلين بأمهيريز المحررة .

أنفجار قنبلة يودي بحياة الطفلة الصحراوية ”سمية محمود الناجم” وجرح طفلين بأمهيريز المحررة .

اصدر اليوم الأربعاء المكتب الصحراوي لتنسيق شؤون الألغام بيانا أوضح فيه حيثيات  وفاة الطفلة الصحراوية  سمية محمود الناجم التي تبلغ من العمر 04سنوات وجرح طفلين، إصابة احدهما بليغة اثر انفجار قنبلة عنقودية بمنطقة بوخزامه بامهيريز المحررة.

وفي هذا السياق ، ندد المكتب الصحراوي لشؤون الألغام  باستمرار الاحتلال المغربي في حصد أرواح الصحراويين من خلال احتفاظه بجدار عنصري طوله 2700كم ويحتوي على أكثر من 07 ملايين لغم ،إضافة إلي الانتشار الواسع لمخلفات الحرب خاصة القنابل العنقودية التي كانت تستعملها طائرات الاحتلال المغربية لزرع الموت في ربوع الصحراء الغربية .

وناشد البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال مكافحة الألغام بالضغط على سلطات الاحتلال المغربية للتخلص من الألغام الموجودة على طول الجدار العنصري ،والتوقيع على المعاهدات الدولية لحظر الألغام ومنعها من استعمال القنابل العنقودية المحظورة دوليا.

وحث البيان كافة المواطنين إلي ضرورة الابتعاد عن المناطق المحظورة والمشبوهة بوجود الألغام  ومخلفات  الحرب وتبليغ السلطات الصحراوية المحلية عن الأجسام المشبوهة.

 للإشارة ، حدثت خلال السنوات الماضية حوادث مشابهة تسببت في قتل المدنيين الصحراويين  وجرح العديد منهم وإصابة البعض منهم بحالات إعاقة دائمة .

كما تضررت المواشي التي يعتمد عليها  المواطنون المقيمون في المنطقة .

وعلى إثر هذا المُصاب الجلل يتقدم المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية إلى عائلة الفقيدة  خاصة ومن خلالها إلى كافة أفراد الشعب الصحراوي بأحر التعازي والمُواساة، راجين من المولى عز وجل أن يتغمدهُا برحمته الواسعة وأن يُسكنها فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، وأن يُلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.