اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / السفيـر بلادنــا بتيمور الشرقيــة يــشارك فــي أشغال المؤتمر 4 للجبهة الثورية من أجل تيمور مستقلة.

السفيـر بلادنــا بتيمور الشرقيــة يــشارك فــي أشغال المؤتمر 4 للجبهة الثورية من أجل تيمور مستقلة.

بدعوة من اللجنة المركزية للجبهة الثورية من أجل تيمور الشرقية مستقلة (فريتيلين) ، حل السفير الصحراوي بهذه بتيمور الشرقية السيد محمد أسلامة بادي ضيفا على المؤتمر الرابع لجبهة فريتيلين الذي افتتحت أشغاله أمس الجمعة بقصر المؤتمرات بالعاصمة ديلي.

وخلال الجلسة الافتتاحية ، أدى كل من الدكتور فرانسيسكو غوتيريس رئيس الجبهة الثورية والدكتور ماري آلكاتيري الأمين العام للجبهة القسم القانونية ، بعد أن تم تجديد الثقة فيهما من قبل قواعـد الحزب في انتخابات مباشرة سبقت انعقاد المؤتمر شهر سبتمبر الماضي ، كما تمت قراءة التقرير الأدبي ومناقشته.

وسيتمخض عن المؤتمر انتخاب بقية الهيئات القيادية للحـزب وفي مقدمتها اللجنة المركزية وتبني البرنامج السياسي للحـزب ، إلى جانب التحضير للانتخابات التشريعية والـرئاسية المزمع تنظيمها منتصف العام المقبل.

للتذكير ، فإن جبهة فريتيلين التي فازت بأول انتخابات بعد الاستقلال سنة 2002 شكلت أول حكومة تيمورية عرفتها الدولة الفتية ، تحولت إلى المعارضة منذ سنة 2007 في حين شكلت أحزاب التحالف (يقوده حزب المؤتمر الوطني لإعادة إعمار تيمور) الحكومة الثانية ثم الثالثة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.