اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الإطاران الصحراويان ” حمادي البلاوي ” و ” عبد الله فتحي ” يواصلان اعتصامهما المفتوح.

الإطاران الصحراويان ” حمادي البلاوي ” و ” عبد الله فتحي ” يواصلان اعتصامهما المفتوح.

مكان الحدث : اقليم النواصر المغربية .
تاريخ النشر: 2012/12/2414:20 PM.
المصدر:
 ( 
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان  ) .

يواصل الإطاران الصحراويان ” حمادي البلاوي ” و ” عبد الله فتحي ” لليوم 12 اعتصامهما المفتوح بمقر المندوبية الإقليمية للصحة الكائنة بدار بوعزة ـ النواصر التابعة لمدينة الدار البيضاء / المغرب، دون أن تعمد إدارة المندوبية المذكورة إلى فتح حوار معهما.

و في بيان ثاني للإطارين الصحراويين صادر بتاريخ 24 دجنبر / كانون أول 2012 ، تطرق إلى التعنيف و الممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية التي تعرض لها الموظف ” عبد الله فتحي ” بتاريخ 11 دجنبر / كانون أول 2012 من طرف مجموعة من حراس مندوبية وزارة الصحة تحت إشراف المندوبة نفسها.  

و أضاف البيان أنه عوض أن تلجأ المندوبية إلى فتح حوار مع الموظفين المعتصمين منذ 13 من هذا الشهر ، قامت بتأليب مجموعة من الموظفين عليهما من خلال إشرافها على كتابة عريضة و توقيعها من قبل موظفين تتضمن العديد من المغالطات و الأكاذيب.   

و لم تتوقف الممارسات و المضايقات الاستفزازية عند هذا الحد ، بل قامت المندوبة المسؤولة عن إدارة مندوبية وزارة الصحة بدار بوعزة ـ النواصر بترويج أن الإطارين هما ” خونة ” و لا يستحقان الحصول على الوظيفة بالوزارة في إشارة واضحة إلى أصولهما كصحراويين ( يضيف البيان ).

                  
 و اعتبرا الإطاران الصحراويان ” حمادي البلاوي ” و ” عبد الله فتحي ” هذه الممارسات بأنها عنصرية و يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي  ، مذكرين بأن المغرب وقع على المعاهدة الدولية حول القضاء على التمييز العنصري و بما جاء متضمنا في الدستور المغربي ، و تحديدا الفصل 22 المتعلق بتجريم التعذيب و الفصل 23 المتعلق بمنع التحريض على العنصرية أو الكراهية أو العنف.

محملين المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم النواصر المسؤولية الكاملة حول الاتهامات الخطيرة الموجهة لهما كموظفين رسمين بالوزارة المذكورة ، و مطالبين جميع الموظفين التابعين لها العدول عن المساهمة في ما تروجه المندوبية ضدهما .
      
   
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.