اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو والصور : السويلمة بيروك تلقتي برلمانيات مصريات‬‎ في ذكرى مرور 150 عاماً على تأسيسه.

بالفيديو والصور : السويلمة بيروك تلقتي برلمانيات مصريات‬‎ في ذكرى مرور 150 عاماً على تأسيسه.

إلتقت نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا السيدة السويلمة بيروك يوم أمس السبت بعدد من ممثلي الشعب المصري في البرلمان وذلك على هامش الإحتفال بمرور مئة وخمسين  عاماً على إنشاء البرلمان المصري، المقام فى مدينة شرم الشيخ، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار رجال الدولة المصرية، ومجموعة كبيرة من الوفود البرلمانية على المستوى العربى والإفريقى والدولى.

وبحسب ما أكدته بعثة قناة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية فقد تميز لقاء السيدة السويلمة بيروك بالبرلمانيات المصريات بتبادل وجهات النظر إزاء ملف الصحراء الغربية.

وفي السياق ذاته دعتِ النائبة الصحراوية في برلمان عموم أفريقيا، السنية أحمد مرحبة، نواب الشعب المصري والطبقة السياسية والمجتمع المدني في مصر إلى زيارة الجمهورية الصحراوية، لمعاينة ما يعيشه الشعب الصحراوي، وكشف حقيقة الدعايات التي تحاول طمس الواقع.

هذا وخلال كلمته في احتفالية “150 عام برلمان”، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن البرلمان المصري مر بتحولات كبيرة على مدى التاريخ، حيث يضم 596 عضوا، ويكفل له الدستور صلاحيات وسلطات واسعة غير مسبوقة، بعد أن كان دوره قديما للشورى فقط في الشؤون الداخلية.

وتضمن ذات الإحتفال كلمات للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وأحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، وروجرز نكودو دانج، رئيس البرلمان الأفريقي، ومارتن ستون جنج، سكرتير عام الإتحاد البرلماني الدولي.

ولإشارة فقد تأسست  الحياة النيابية في مصر عام 1866 فى عهد الخديوي إسماعيل بإنشاء “مجلس شورى النواب” كأول مجلس نيابي منتخب يمتلك اختصاصات نيابية.

img_2451-radiomaizirat img_2452-radiomaizirat

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.