اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزير المناطق المحتلة : “قوتنا تكمن في وحدتنا الداخلية ، و الاحتلال يحاول ضربها لكنه لن يستطيـــــــــــــع” .

وزير المناطق المحتلة : “قوتنا تكمن في وحدتنا الداخلية ، و الاحتلال يحاول ضربها لكنه لن يستطيـــــــــــــع” .

مكان الحدث : راديو ميزرات الإخباري .
تاريخ النشر: 2012/12/22 – 05:07 PM.
المصدر:
 (  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .


أكد السيد ”محمد الولي اعكيك” وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني، في لقاء اذاعي خص به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية التي تبث برامجها من العيون المحتلة ، يوم الجمعة، ان قوة الشعب الصحراوي تكمن في وحدته الداخلية وان قوات الاحتلال  تحاول ضربها بما تملك من قوة لكنها تصطدم  بذكاء و صمود وتحدي جماهيرنا بالاراضي المحتلة. 

وأشار الوزير الصحراوي خلال اللقاء الذي تجاوز ساعة كاملة “ان آمال المحتل المغربي خابت امام الانتصارات المتتالية التي يحققها الشعب الصحراوي من قلب انتفاضة الاستقلال المباركة يوم بعد يوم “.

واعتبر المسؤول الصحراوي أن عمل وزارته يركز على تطوير الأداء والاهتمام بتطلعات الجماهيروتأجيج  انتفاضة الاستقلال  وفضح الانتهاكات الجسمية المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق الصحراويين من امحاميد الغزلان الى لكويرة وبكل المواقع الجامعية .

وفي ما يتعلق ببعض المقالات الاستخباراتية التي نشرت مؤخراً على صفحات التواصل الاجتماعي و التي استهدفت عدد من مناضلات ومناضلي انتفاضة الاستقلال وتهجمت على أهداف وفعالية الانتفاضة  أكد الاخ الوزير ان الاحتلال المغربي هو المسؤول الاول والاخير  عن كل ما من شأنه المساس بالإجماع الوطني للشعب الصحراوي وتشويش على  الاهداف الوطنية المقدسة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال.

 
وخلال جوابه على سؤال  متعلق بملف معتقلي مجموعة اكديم ايزك بسجن سلا 2 
دعى محمد الولي اعكيك جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة الى الخروج في مظاهرات يومية للضغط على الدولة المغربية  من أجل فرض إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط مشيرا الى ان وزارته تراسل وتتفاعل وتتواصل بشكل مباشر مع المنظمات الدولية المتابعة لملف.

وشرح محمد الولي اعكيك  بشكل مفصل تطورات القضية الوطنية منذ  انطلاق اشغال المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو الى يومنا هذا.


واستمع لهذا اللقاء عشرات من العائلات الصحراوية من المناطق المحتلة ودول اوربا عبر راديو ميزرات الإخباري الذي يبث على شبكة الانترنت من المناطق المحتلة كما نقل البث المباشر ثماني مواقع واذاعتين محليتين كما تم ترجمته ترجمة فورية بالاسبانية بإحدى المواقع الاجنبية المتعاطفة.

وفي الختام وجه السيد محمد الولي اعكيك وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني، كلمة الى كل المستمعين الصحراويين خاصة بالمناطق المحتلة مثمنين تضحيات كل ابناء انتفاضة الاستقلال والطلبة بالجامعات المغربية والمعتقليين السياسين وعائلات المفقودين والجرحى وعائلة الشهيد سعيد دمبر على صمودها وتمسكها بمواقفها التاريخية مؤكد ان الصحراويون اليوم أصبحو أكثر وعياً وإدراكاً لحقيقة النوايا الخبيثة للعدو المحتل.

للاستماع للقاء الهام الذي دام اكثر من  ساعـــــــــــــــة اضغط هنــــــــــــا


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.