اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيــديو والصـور : إتـحاد النساء الصحـراويـات يصنـع الحدث في أشغال مؤتمر المرأة التاسع بشرم الشيخ.

بالفيــديو والصـور : إتـحاد النساء الصحـراويـات يصنـع الحدث في أشغال مؤتمر المرأة التاسع بشرم الشيخ.

تستضيف مدينة شرم الشيخ، خلال يومي 13 و 14 أكتوبر 2016، إجتماعات ندوة النساء الإفريقيات في مؤتمرهن التاسع خلال الدورة التشريعية الرابعة للبرلمان الإفريقي، بحضور رؤساء وممثلي برلمانات الدول الإفريقية، حيث شاركت في الحدث السيدة خدجتو منت المخطار كينا مسؤولة العلاقات الخارجية بإتحاد النساء الصحراويات والتي قدمت أمام السادة البرلمانيين عرضاً مفصلاً عن ما حققته الدولة الصحراوية من أجل ترقية دور المرأة في المجتمع، على جميع المستويات السياسية والإجتماعية والإنسانية والثقافية مستشهدتاً بما حققه إتحاد النساء الصحراويات بإعتباره  الهيكل الراعي لكل المبادرات النسائية في الدولة.

كما طالبت السيدة خدجتو منت المخطار كينا من البرلمان الإفريقي بالمصادقة على بروتكول مابوتو وكذلك العمل على المنظمات والجمعيات النسائية من أجل التوعية بحقوقهن.

وبحسب ما نقلته بعثة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكتروينة من عين المكان فقد بدأ مؤتمر المرأة التاسع أشغاله تحت شعار : تعزيز وصول المرأة إلى المواقع القيادية وصنع القرار مثل دور البرلمانيين في المساواة بين الجنسين.

وبحسب ذات المصدر فقد تميز كذلك مؤتمر المرأة التاسع بتنظيم لقاءات على هامشه أشرفت عليها السيدة أسويلمة بيروك نائبة رئيس عموم إفريقيا مع عدد من ممثلي نساء القارة السمراء تناول العلاقات الثنائية بين المنظمة النسائية الصحراوية، والمنظمة الإفريقية، وسبل تطوير هذه العالاقات من أجل فائدة الإطارين، ولفائدة المرأة الصحراوية والإفريقية.

وفي سياق أخر وقع رئيس البرلمان الإفريقي روجيه دانج على برتوكول تعاون  بين الإتحاد منظمة الأغذية والزراعة العالمية ( FAO ) والذي حضره الوفد البرلماني الصحراوي السيادات و السادة، السويلمة بيروك، السنية أحمد مرحبة،  سعيد براهيم سعيد.

ولمزيد من التفاصيل بخصوص الموضوع يمكنكم زيارة الفيدوهات أسفله :

img_2761 img_2807 img_2801 img_2789 img_2768 img_2786 img_2683 img_2785 img_2782

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.