اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس البرلمان الجزائري يجدد موقف بلاده “الثابت” المناصر لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

رئيس البرلمان الجزائري يجدد موقف بلاده “الثابت” المناصر لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

 

مكان الحدث : الجزائر .
تاريخ النشر: 2012/12/1700:59 PM.
المصدر:
 ( اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ) .

جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد محمد العربيولد خليفة اليوم الأحد بالعاصمة موقف الجزائر “الثابت” و “الدائم” المناصر لحقالشعب الصحراوي في تقرير مصيره وفقا للقرارات الأممية و الشرعية الدولية.
و أوضح السيد ولد خليفة خلال إستقباله بمقر المجلس لوفد من البرلمانيينالمشاركين في ندوة الجزائر الدولية الثالثة حول “حق الشعوب في المقاومة: حالةالشعب الصحراوي” أن حق الشعوب في تقرير مصيرها “معترف به دوليا و مكرس في مواثيقالأمم المتحدة”.
  و ابرز رئيس المجلس الشعبي الوطني دور البرلمانيين المشاركين في ندوةالجزائر معتبرا تأييدهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و وقوفهم إلىجانبه ضد إنتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها في الأراضي الصحراوية المحتلة “تساعدفي إسماع صوت هذا الشعب المظلوم عبر كل أنحاء العالم”.
 واضاف السيد ولد خليفة أنه من “غير المعقول و نحن في العشرية الثانيةمن القرن ال21 و الشعب الصحراوي لازال يعاني من الإضطهاد و عدد كبير من المناضلينالصحراويين المدافعين عن حق شعبهم في تقرير المصير في السجون رغم الطابع السلميلنضالهم”.
و أكد بأن من بين الاتشغالات الهامة للمجلس الشعبي الوطني “نصرة الشعوبالمظلومة أينما كانت” مشيرا إلى أن “نصرة القضية العادلة للشعب الصحراوي” تحظىبإجماع كل الاحزاب السياسية المممثلة في المجلس”.
و ذكر أن اللجنة البرلمانية للصداقة و الأخوة الجزائرية-الصحراوية هي اوللجنة للتعاون الخارجي يتم تنصبها على مستوى المجلس خلال العهدة التشريعيةالجديدة معربا عن أمله في أن تنصب مثل هذه اللجنة على مستوى كل برلمانات الدولالمساندة للقضية الصحراوية.
من جانبها حيت الاخت المعلومة لرباس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمانالصحراوي الموقف “الدائم و الثابت” للجزائر المساند للقضية الصحراوية مضيفة أنندوة الجزائر الثالثة حول حق الشعب الصحراوي في المقاومة من شأنها أن تزيد من الدعمللقضية الصحراوية.
من جهة أخرى رحبت بإنشاء اللجنة البرلمانية للصداقة و الأخوةالجزائرية-الصحراوية داعية برلمانات الدول المساندة للقضية الصحراوية إلى حذو حذوالجزائر و إنشاء لجان مماثلة “لتكون جسور تضامن و صداقة مع كل الشعوب المحبة للسلام”.
و جرى الإستقبال بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالعلاقاتالخارجية السيد محمد جمعي و رئيسة اللجنة البرلمانية للصداقة و الأخوة الجزائريةالصحراوية السيدة سعيدة بوناب.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.