الرئيسية / اخبار / نجل المناضل الافريقي الشهير “فرانس فانون” يؤكد أن استقلال الصحراء الغربية هو الحل ولا مكان لحلول وسطية.

نجل المناضل الافريقي الشهير “فرانس فانون” يؤكد أن استقلال الصحراء الغربية هو الحل ولا مكان لحلول وسطية.

 

مكان الحدث : الجزائر .
تاريخ النشر: 2012/12/1700:59 PM.
المصدر:
 ( اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ) .

اكد نجل المناضل الراحل والمناهض للاستعمار فرانتز فانون، اوليفي فانون، على الدور “الاخلاقي في المساعدة والمطالبة باستقلال الصحراء الغربية دون حل وسط او اي تنازل، في مداخلة له يوم السبت خلال الندوة الدولية ال3 بالجزائر التي خصصت ل”حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي”.

كما اوضح بالقول انه “يجب المطالبة باستقلال الصحراء الغربية دون اوساط الحلول او اي تنازل لان الحرية لا تفاوض عليها ولا يتم منحها وانما تنتزع انتزاعا” مضيفا ان الجزائر “ساندت دوما ولا زالت وستبقى تساند” قضية الصحراويين حتى نيل استقلالهم.

وتابع يقول انه حتى وان تحقق الكثير على المستوى الدولي والاقليمي لتسوية ملف الصحراء الغربية الا انه يجب “ترسيم وتكريس ذلك من خلال افهام المغرب انه لم يعد لديه اي مخرج اخر غير الاستقلال لأنه بعد 37 سنة من الاحتلال هذا يكفي”.
وأشار في هذا الخصوص الى ان تسوية النزاع ينبغي ان تمر من خلال الافارقة انفسهم وتفادي اللجوء الى اي وصاية لان الامر قبل كل شيئ حسب رايه “يخص جميع الافارقة”.

 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.