اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / 60 جمعية يمنية تنضم إلى الشبكة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

60 جمعية يمنية تنضم إلى الشبكة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

مكان الحدث : الجزائر .
تاريخ النشر: 2012/12/1700:49 PM.
المصدر:
 ( واص ) .

قرر التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني اليمنيالذي يضم 60 جمعية و المركز الوطني لمراقبة و تعزيز الشفافية في اليمن الانضمام إلى الشبكة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي حسبما أعلن اليوم الأحد بالجزائرالعاصمة مسؤول بالجمعيات اليمنية.
و في مداخلته لدى اختتام أشغال ندوة الجزائر الدولية الثالثة حول “حق الشعوبفي المقاومة: حالة الشعب الصحراوي” أوضح رئيس اللجنة اليمنية للصداقة و الأخوةمع الشعب الصحراوي السيد علي حسن الخولاني أن هتين المنظمتين قررتا الانضمام إلىالشبكة العربية “لدعم الشعب الصحراوي في كفاحه ضد الاحتلال المغربي”.


و قال في هذا الصدد “إننا نريد من خلال هذه الشبكة توسيع أعمالنا لصالح تقرير مصير الشعب الصحراوي” مشيرا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى التعريف بالقضيةالصحراوية عبر العالم العربي.


كما ندد بانتهاكات حقوق الانسان في الأراضي المحتلة بالصحراء الغربية وبنهب الادارة المغربية للثروات الطبيعية لهذا البلد بدعم من دول أوروبية و شركاتمتعددة الجنسيات.


  و قد انطلقت أشغال الندوة الدولية الثالثة التي خصصت ل”حق الشعوب في المقاومة:حالة الشعب الصحراوي”  أمس السبت بمشاركة 562 شخص ممثلين عن 51 بلدا أجنبيا وو40 مناضلا من الأراضي المحتلة للصحراء الغربية .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.