اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مجلس الامن والسلم الافريقي يرفض طلب المغرب حضور دورته الحالية حول مالــــــي.

مجلس الامن والسلم الافريقي يرفض طلب المغرب حضور دورته الحالية حول مالــــــي.

مكان الحدث : مجلس الامن والسلم الافريقي .
تاريخ النشر: 2012/12/14 – 01:07 PM.
المصدر:
 (  واص  ) .

رفض مجلس الامن والسلم الافريقي طلب المغرب الحضور لدورته الحالية المنعقدة في اديس ابابا العاصمة الاثيوبية والمخصصة لدراسة الاوضاع في جمهورية مالي التي تشهد ازمة حادة نتيجة سيطرة مجموعات مسلحة من ضمنها مجموعات ارهابية.

وكان المغرب بصفته رئيس مجلس الامن الاممي لشهر ديسمبر قد وجه طلبا الى الرئيس الحالي لمجلس الامن والسلم الافريقي، الممثل الدائم لجمهورية غينيا كوناكري، الا ان اعضاء مجلس الامن والسلم الافريقي قابلوا هذا الطلب بالرفض.

ويعتبر هذا الرفض ردا صريحا من الاتحاد الافريقي على الحكومة المغربية التي تحتل اجزاء من الجمهورية الصحراوية ولاتحترم حدود جيرانها وتعرقل مساعي المنتظم الدولي لحل النزاع بالصحراء الغربية وتقف عقبة امام تنظيم استفتاء تقرير المصير وتصفية الاستعمار من اخر مستعمرة افريقية.

كما ان الملاحظين المتتبعين للازمة في مالي يسجلون ما اوردته عدة تقارير حول تورط اجهزة الاستخبارات المغربية مع مجموعات ارهابية شمال مالي.

وللتذكير فان المملكة المغربية هي الدولة الافريقية الوحيدة التي توجد خارج منظمة الاتحاد الافريقي ووضعه يشابه ذلك الذي كانت توجد عليه جنوب افريقيا خلال حكم نظام الميز العنصري الابارتايد.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.