اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جمعية “اطفال” ببلاد الباسك تنشط امسية عن إنتهاكات المغرب لحقوق الإنسان.

جمعية “اطفال” ببلاد الباسك تنشط امسية عن إنتهاكات المغرب لحقوق الإنسان.

مكان الحدث : مدينة كيتشو ببلاد الباسك .
تاريخ النشر: 2012/12/12 – 12:16 PM.
المصدر:
(مجلة المستقبل المستقلة الصحراوية). 

 

 نظمت جمعية “اطفال” بمدينة “كيتشو” الباسكية المتضامنة مع الشعب الصحراوي في نيل إستقلاله، امسية عن إنتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية من طرف العدو المغربي.الناشط الحقوقي احْماد حمّاد اطلع الحاضرين على آخر ما يتعرض له اهالينا بالمناطق المحتلة من الممارسات و الإنتهاكات الجسيمة للمواطنين العزل، دون تدخل المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان. حيث ألح على تواطؤ الحكومات الإسبانية مع الإحتلال المغربي في الكثير من القضايا التي تضر الشعب الصحراوي و إستنزاف ثرواته.


و كان حضور احد المحاميين المتخصص في القانون الدولي قد اوضح للحاضرين قانون حقوق
الإنسان الدولي، الذي وقعه المغرب، و في نفس الوقت ينتهكه امام منظمة الأمم المتحدة، التي تشرف على إيجاد حل عادل و نزيه يقرر مصير الشعب الصحراوي.


حضر إلى جانب جمعية “اطفال” المُنظمة بعض من افراد الجالية الصحراوية المقيمة بالمنطقة و جمعية بيلباو، و تم طرح عدة تساءلات من طرف المشاركين في مجال حقوق الإنسان و القانون المتعلق بذلك.


للتذكير جمعية “اطفال” من اكبر و انشط جمعيات المتعاونين الباسكيين، تمول بعض المشاريع بمخيمات اللآجئين بالخصوص ذوي الإحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى برنامج الأطفال الصيفي ” عطل السلام” الذي تحتضنه العائلات المضيفة من كل سنة. 

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*