الرئيسية / آخر الأخبار / وزيـر الإعـلام يلتقي نظـراءه الأفارقــة والكاتب العام لمؤسسة الأمم المتحدة للحكامة وإدارة الانترنت.

وزيـر الإعـلام يلتقي نظـراءه الأفارقــة والكاتب العام لمؤسسة الأمم المتحدة للحكامة وإدارة الانترنت.

على هامش الملتقى الإفريقي الخامس حول الحكامة وإدارة الانترنيت ، عقد وزير الإعلام السيد حمادة سلمى ، لقاءات مع نظرائه ببعض الدول الإفريقية ومع الكاتب العام للأمم المتحدة للحكامة وإدارة الانترنت.

وفي هذا السياق ، التقى وزير الاتصال والبريد لجنوب إفريقيا السيد سيابونجا كويل حيث تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضية الصحراوية واطلاع الوزير على مستجداتها ؛ أين أكد الأخير الموقف الثابت لجنوب إفريقيا ومواكبتها لكفاح الشعب الصحراوي ، مبرزا أن حكومة جنوب إفريقيا على اتصال وتنسيق كامل مع الحكومة الصحراوية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأجرى السيد الوزير لقاءات مع وزير الإعلام بملاوي ووزير الاتصال بغامبيا ؛ تناولت الوضع العام للقضية الصحراوية وإبلاغ حكومة بلديهما امتنان الدولة الصحراوية لموقف بلدان القارة الإفريقية المناهض للاحتلال الأجنبي والمؤيد لحق الشعوب في تقرير المصير والحرية والاستقلال.

وفي اليوم الثاني من الملتقى عقد السيد حمادة سلمى رفقة المستشار الأول للسفارة الصحراوية في بريتوريا السيد الولي موسى ، جلسة عمل مع الكاتب العام لمؤسسة الأمم المتحدة للحكامة وإدارة الانترنت السيد شانجيتاي ماسانجو ، تناولت مسؤوليات الأمم المتحدة في معالجة الإشكالات التي يعانيها اللاجئون الصحراويون فيما يتعلق بالإنترنت وحماية المعلومات وما يمكن أن تساهم به المنظمة الدولية في هذا الإطار والوضع في المدن المحتلة والحصار الإعلامي المضروب عليها ،  وكذا الحق في المعلومة والانترنت ومسؤولية الأمم المتحدة تجاه الإقليم باعتباره إقليما مازال يخضع لتصفية الاستعمار وتوجد به قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

وقد سجل ممثل الأمم المتحدة الملاحظات المقدمة له وانشغالات الطرف الصحراوي واعدا بمتابعتها ونقاشها مع الهيئات المعنية على مستوى المنظمة الدولية ، مبديا تفهمه لوجاهة الملاحظات المقدمة من طرف الوزير الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.