اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الإعلام الصحراوي يجري لقاء مع رئيس اللجنة الجنوب إفريقية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

وزير الإعلام الصحراوي يجري لقاء مع رئيس اللجنة الجنوب إفريقية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

أجرى وزير الإعلام السيد حمادة سلمى رفقة المستشار الأول للسفارة الصحراوية هناك السيد الولي موسى أمس الأربعاء ، لقاءً مع رئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بجنوب إفريقيا السيد كيث موكوابي بمقر السفارة الصحراوية.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ، والمجهود الذي تقوم به لجنة التضامن بجنوب إفريقيا للمزيد من التعريف بالقضية الصحراوية على مستوى الرأي العام الجنوب إفريقي والخطوات التي ينبغي القيام بها لتطوير هذا الجهد وتعزيزه.

وقدم رئيس اللجنة لضيفه ، عرضا مستفيضا عن مبادئ النضال والمقاومة لشعب جنوب إفريقيا القائمة على الوقوف إلى جانب القضايا الإفريقية العادلة خاصة قضية الشعب الصحراوي التي تحظى بتأييد كبير على مستوى القوى الوطنية والسياسية الجنوب إفريقية.

وكشف السيد كيث موكوابي عن زيارة يعتزم القيام بها رفقة أعضاء آخرين من اللجنة لمخيمات اللاجئين الصحراويين خلال الشهر القادم والتي سيكون لها الدور الكبير في بلورة الأهداف الآنية والمستقبلية في عمل اللجنة طبقا لما ستعبر عنه القيادة الصحراوية في ميدان الدعم السياسي والاقتصادي والثقافي الذي تحتاجه.

من جهته ، ثمن وزير الإعلام جهود اللجنة وقدم تشكراته وتشكرات الحكومة الصحراوية للحكومة والشعب الجنوب إفريقيين على الموقف الشجاع الداعم للقضية الصحراوية ، مستعرضا الوضع الراهن للقضية الصحراوية والحاجة الماسة للتضامن الإفريقي معها لحمل المغرب على التجاوب مع الشرعية الدولية والسماح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.

الوزير استمع للانشغالات المعبر عنها من طرف رئيس اللجنة والمرتبطة بأهمية التعاطي مع بعض المؤسسات الوطنية في سبيل تسهيل زيارة اللجنة القادمة لمخيمات اللاجئين الصحراويين وتحضيرها بشكل جيد ، واعدا بأخذها بعين الاعتبار خدمة للأهداف المشتركة التي يصبو لها الجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.