الرئيسية / اخبار / القدس العربي : البوليساريو تتهم المغرب بتمويل الإرهاب في مــــالــــــــــــــــــــي .

القدس العربي : البوليساريو تتهم المغرب بتمويل الإرهاب في مــــالــــــــــــــــــــي .

مكان الحدث :لندن.
تاريخ النشر: 2012/12/11 – 00:45 PM.
المصدر: ( 
القدس العربي   ) .

 

اتهم زعيم جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) محمد عبد العزيز المغرب بتمويل الإرهاب في مالي والنشاطات الإجرامية في المنطقة.
وقال عبد العزيز في حوار مع قناة “الشروق tv” الجزائرية الخاصة والتي ستبث كاملة مساء امس الإثنين “إن تجارة المخدرات تمول عصابات الجريمة المنظمة، بما فيها عصابات الإرهاب المتطرفة على أساس سياسي أو ديني، وبالتالي فإن الحكومة المغربية مصدر حقيقي لتمويل عصابات الجريمة المنظمة في المنطقة ولدينا مؤشرات مؤكدة وقوية بأن هناك تورطا للحكومة المغربية في تمويل وتهريب وتوجيه حركات الإرهاب الموجودة في مالي”.

وأوضح أن “الموقف المغربي يرتكز على تصدير أزماته الداخلية إلى الخارج، ويتبنى بصورة رسمية ومؤسساتية إنتاج المخدرات بصورة واسعة وكبيرة ومنتشرة، وذلك بتصنيعها وتصديرها ومساهمة الدولة بمختلف مؤسساتها، جيشها، شرطتها، دركها، في هذا الانتاج وتشجيعه، وتشجيع هذا التصنيع والتصدير، بما يضع الاقتصاد المغربي في وضع اقتصاد حرب مبني على أساس جمع الأموال التي مصدرها بيع المخدرات”.

من ناحية أخرى، اعتبر عبد العزيز أن “الوقت في صالح القضية الصحراوية، لكن مشكلة الشعب الصحراوي اليوم، ومشكلة القضية الصحراوية بالأخص هو مشكلة إعلامية” مشيرا إلى اعتراف البرلمان السويدي “بعدالة” القضية الصحراوية ودعوته الحكومة بالتعجيل في الاعتراف بالجمهورية الصحراوية.

وقال “نحن نرى أن المجهودات يجب أن تتوج بوجود الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الطبيعي داخل الأمم المتحدة”.

وتابع “خطوتنا الجديدة نحو قبول عضويتنا في الجمعية العامة للأمم المتحدة خطوة محسوبة، خصوصا وأنه اتضح لنا بما لا يدع مجالا للشك أن الحكومة المغربية لم تستجب للإرادة الدولية”.

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.