اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وفد عن بلدية فلورنسا يتباحث مع الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين بالعيون المحتلة.

وفد عن بلدية فلورنسا يتباحث مع الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين بالعيون المحتلة.

مكان الحدث : العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/12/09 – 01:27 PM.
المصدر:
(
الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين).

أفاد بيان للكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين أن رئيسها، النقابي الصحراوي، سيدي احمد الدية، قد استقبل وفدا عن بلدية فلورنسا الايطالية مرفوقا برئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان، امينتو حيدار، يوم الخميس بحضور مجموعة من أعضاء الكونفيدرالية.

وناقش اللقاء جملة من المواضيع والقضايا النقابية، والاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية التي تعمل الكونفيدرالية ومجموعات ولجان صحراوية اخرى عليها في البلد المحتل.

وتسائل الوفد الايطالي، الذي ترأسه السيدة، سوزاني اكريستيني, رئيسة اللجنة السابعة المتعلقة بالسلام، حقوق الإنسان، التضامن والعلاقات الدولية في البلدية المذكورة، عن اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي وعن مصير عائداتها ومدى استفادة الصحراويين من هذه المستحقات ومدى التزام الإدارة المغربية في هذا الاتجاه.

وفي هذا السياق، شدد النقابي الصحراوي، سيدي احمد الدية، على حرمان الصحراويين من الاستفادة من خيرات أرضهم وثرواتهم الطبيعية، مشيرا إلى ضرورة الضغط على المغرب والمساهمة في حلحلة جميع الملفات بما فيها ملف فوسبوكراع وملف الصيد البحري وكافة الملفات العالقة في المنطقة، وعلى رأسها ضرورة احترام حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

وأكد النقابي سيدي احمد الدية ايضا على ضرورة الإصغاء بجدية لصوت العمال الصحراويين وممارسة المزيد من الضغط الدولي من اجل إسماعه للإدارة المغربية، واعتباره من الأصوات النقابية التي لا يمكن لأي كان أن يغض الطرف عنها.

وفي الأخير أبدى وفد البلدية الايطاليو حرصه الكبير على توطيد علاقات الصداقة والتعاون مع الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين ومع أمينها العام النقابي سيدي احمد الدية، معبرا عن تعاطفه الكبير ودعمه الكامل والمطلق لمطالب العمال الصحراويين، كما أبدا اعضاءه استعدادهم الكامل لمواكبة مختلف أنشطة ونضالات العمال الصحراويين والتعريف بقضاياهم دوليا والدفاع عنها.

وبهذه المناسبة، خصصت بلدية فلورنسا “تكريما خاصا” للنقابي الصحراوي, الدية سيدي احمد, تقديرا منها لتضحياته الجسام ومواقفه الشجاعة والمستميتة في الدفاع عن العمال الصحراويين وباقي الفئات المهمشة تحت لواء تنسيقية اكديم ايزيك ووقوفه الشجاع أمام قهر وبطش الإدارة المغربية في حق الصحراويين.

وقد تسلم سيدي احمد الدية هذا التكريم من طرف السيدة، سوزاني اكريستيني, رئيسة اللجنة السابعة المتعلقة بالسلام، حقوق الإنسان، التضامن والعلاقات الدولية ووفدها المرافق عن بلدية فلورنسا الايطالية.

في المقابل بعث سيدي احمد الدية باسمه وباسم الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين بالكثير من الود والاحترام والشكر الجزيل لمسؤولي بلدية فلورنسا وكافة الفعاليات السياسية والنقابية والحقوقية الايطالية والأوروبية التي تساند مبادئ الحرية والديمقراطية والسلام والعدالة الاجتماعية في العالم. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.