الرئيسية / اخبار / الحكومة الصحراوية تدعو شركة النفط الفرنسية توتال الى تجنب استغلال الثروات الطبيعية في المناطق المحتلة.

الحكومة الصحراوية تدعو شركة النفط الفرنسية توتال الى تجنب استغلال الثروات الطبيعية في المناطق المحتلة.

مكان الحدث : مخيمات العزة والكرامة .
تاريخ النشر: 2012/12/09 – 01:17 PM.
المصدر:
( أمحمد خداد).

دعت الحكومة الصحراوية، شركة توتال الفرنسية الى “تجنب استغلال” الثروات الطبيعية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية دون اتفاق مع الحكومة الصحراوية، وذلك في رسالة بعث بها الأربعاء عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المنسق الصحراوي مع بعثة الامم المتحدة للاستفتاء، امحمد خداد، الى رئيس الشركة كريستوف دي مارغري.

ونبه المسؤول الصحراوي الى “ان الأفراد والهيئات التي تتعامل مع المغرب فيما يتعلق باستغلال الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، يعطون صفة الشرعية للاحتلال اللا شرعي للصحراء الغربية من قبل المغرب”.

واكد أمحمد خداد في الرسالة ان “استغلال الثروات الطبيعية للصحراء الغربية بصفة غير شرعية، يطيل عمر النزاع ويحرم الشعب الصحراوي من مستقبله الاقتصادي”.

وأضاف بالقول “نبقى واثقين ان توتال ستبرهن انها ما كانت ولن تبقى، متورطة باي شكل من الاشكال في استغلال الثروات البترولية في سواحل الصحراء الغربية”.

وتأتي هذه الرسالة متزامنة مع نهاية الاتفاق بين الشركة البترولية المغربية وشركة توتال الفرنسية، وهو ما تم الكشف عنه الأسبوع الماضي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*