اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منظمة الوحدة النقابية الإفريقية تذكر بضرورة وضع حد لخروق حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

منظمة الوحدة النقابية الإفريقية تذكر بضرورة وضع حد لخروق حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

مكان الحدث : الجزائر.
تاريخ النشر: 2012/12/07 – 00:45 PM.
المصدر:
 ( 
واص ) .

 

ذكرت اليوم الخميس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية بضرورة وضع حد للخروق السافرة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية، و ذلك في تقرير الأنشطة المقدم للمؤتمر العاشر للمنظمة المنعقد بالجزائر لليوم الثاني.

و شدد التقرير على ضرورة وضع حد للاحتلال المغربي للصحراء الغربية  و تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير وفقا للقرارات المتعددة الصادرة عن الأمم المتحدة و الإتحاد الإفريقي .

و أبرز التقرير تهنئة المنظمة القارية للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب بمناسبة نجاح مؤتمره السابع الذي انعقد في أكتوبر الماضي .

و خلال مناقشة التقرير المذكور، شدد نائب الأمين العام للمنظمة، السيد دمبا ديوب، على الوقوف الدائم للمنظمة إلى جانب الشعب الصحراوي و عماله في كفاحهم الوطني من اجل الحرية و تقرير المصير. أما الأمين العام لعمال جمهورية غينيا بيساو، السيد  إستيباو قومس، فقد ألح على ضرورة إزالة مظاهر الاستعمار بالقارة ، مضيفا إن استمرار المغرب في احتلاله للصحراء الغربية هو مسألة لم تعد مقبولة .

من جانبه، قدم المكلف بالعمل الدولي في الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، السيد لعبدة كزيزة، عرضا عن واقع و معاناة العمال الصحراويين بالأرض المحتلة ، داعيا منظمة الوحدة النقابية الإفريقية مطالبة إلى إفاد بعثات نقابية لمعاينة الواقع المر الذي يعيشه العمال الصحراويين تحت الاحتلال،  وكذا زيارة العمال الصحراويين بالمخيمات و الأراضي المحررة و الإطلاع بواقعهم عن قرب ، مطالبا في الوقت ذاته إقرار وقفة تضامنية على مستوى كافة المنظمات النقابية الإفريقية في يوم 20 ماي المقبل المصادف لإحياء الذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو.

من جهته،  اجتمع الوفد العمالي الصحراوي صباح اليوم بمستشار العمل الدولي في كونفدرالية نقابات اليابان حيث تم إطلاعه بأخر مستجدات مسار التسوية الأممي بالصحراء الغربية ، و الذي ما فتئ يتعثر بفعل تعنت المغرب و عدم امتثاله للشرعية الدولية .

للإشارة، تواصلت لليوم الثاني على التوالي  أشغال المؤتمر العاشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية المنعقد بالجزائر ، حيث خصصت جلسات اليوم لاستعراض و مناقشة تقارير الأنشطة و المالية للمنظمة خلال السنوات الأربع المنصرمة ، و كذا دراسة ملفات طلبات العضوية بالمنظمة .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.