اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزيـر الدفـاع يؤكد أن الكركـرات خـط أحـمر، والجيــش سيتصدى لأي تقدم مغربي، وأمن موريتانيا مهدد
abdalahilehbib2-620x330

وزيـر الدفـاع يؤكد أن الكركـرات خـط أحـمر، والجيــش سيتصدى لأي تقدم مغربي، وأمن موريتانيا مهدد

أوضح وزير الدفاع الصحراوي، السيد عبدالله لحبيب اليوم الثلاثاء ان الكركرات خط احمر، والجيش الصحراوي لن يسمح للنظام المغربي باحتلال أراضي جديدة من الصحراء الغربية.

وحذر الوزير الصحراوي في مقابلة مع موقع البيان الموريتاني نشرها اليوم الثلاثاء “ان امن موريتانيا بات مهددا مع استمرار الاستفزازات المغربية، مؤكدا ان المغرب هدف من تحركه الأخير بمنطقة الكركرات الاستيلاء على منطقة لكويرة وهو يضع امن موريتانيا والجمهورية الصحراوية والمنطقة في خطر”.

وأبرز وزير الدفاع الصحراوي ان الجيش الصحراوي جاهز لكافة الاحتمالات حيث وضعت خطة شملت كافة نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي التي هي على أهبة الاستعداد للرد على التحركات المغربية.

وكشف الوزير “ان جبهة البوليساريو أبلغت نائب الأمين العام المكلف بعمليات حفظ السلام بخطورة الوضع الذي قد ينذر باستعمال الحرب من جديد”.

واكد وزير الدفاع الصحراوي “ان الأمم المتحدة إذا لم تتحمل المسؤولية ولم تفرض ضغوطات على المغرب فان الجيش الصحراوي لن يسمح للمغرب بالتطاول وزعزعة الاستفراد بالمنطقة”.

وابرز الوزير الصحراوي “ان الجيش الصحراوي يتواجد في الميدان و يساهم بفاعلية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والدليل على ذلك العملية الأخيرة التي نفذتها منذ اقل من أسبوع وحدات خاصة من الجيش الصحراوي والتي تم من خلالها القبض على مجموعة إجرامية مكونة من 7 أشخاص من بينهم 4 أجانب من منطقة شمال مالي وبحوزتها اسلحة وذخيرة وكمية من المخدرات القادمة من المغرب تقدر ب250 كلغ المغرب ،وهي عملية نوعية تثبت مدى قدرة الجمهورية الصحراوية على المساهمة الفعالة في حماية الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*