اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الحكومة الصحراوية تشيد بمصادقة البرلمان السويدي بالاعتراف الرسمي بالدولة الصحراوية.

الحكومة الصحراوية تشيد بمصادقة البرلمان السويدي بالاعتراف الرسمي بالدولة الصحراوية.

مكان الحدث : مقر الحكومة الصحراوية بالشهيد الحافظ .
تاريخ النشر: 2012/12/05 – 04:39 PM.
المصدر:
 (
وزارة الشؤون الخارجية.  ) .

 

أشادت حكومة الجمهورية الصحراوية بمصادقة البرلمان السويدي اليوم  الاربعاء على قرار يطالب الحكومة السويدية بالاعتراف الرسمي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و ابرز البيان أن حكومة الجمهورية الصحراوية “تعبر عن ارتياحها العميق لهذا القرار التاريخي وتعرب عن امتنانها وشكرها للبرلمان السويدي ومختلف القوى السياسية السويدية وللحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي بالسويد التي ومن خلال هذا الموقف المتطابق مع الشرعية الدولية تساهم في الدفع بعجلة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية إلى الأمام”.

و أوضح البيان أن هذا القرار التاريخي من لدن المؤسسة الديمقراطية الممثلة للشعب السويدي ليعكس بصفة جلية أن المجتمع الدولي أصبح لا يتحمل تعنت المحتل المغربي ورفضه للشرعية الدولية واحتلاله لأجزاء هامة من تراب الجمهورية الصحراوية، البلد  العضو في الاتحاد الإفريقي والذي تعترف به أزيد من 80 دولة عبر العالم.

و كان البرلمان السويدي قد صادق في جلسة خاصة عقدت اليوم الأربعاء على قرار الاعتراف الرسمي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وجاء قرار البرلمان السويدي بعد جلسة علنية عقدت بمقر البرلمان السويدي وخصصت للمصادقة عل  قرار الاعتراف بعد أن تمت مناقشة القضية في جلسة الأسبوع الماضي وبعد مصادقة لجنة الشؤون الخارجية وبالأغلبية على قرار الاعتراف بالدولة الصحراوية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.