اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجــل : فيضان وادي الساقية الحمراء يعزل العيون المحتلة عن العالم، كل الطرق والإتصالات مقطوعة

عاجــل : فيضان وادي الساقية الحمراء يعزل العيون المحتلة عن العالم، كل الطرق والإتصالات مقطوعة

أصبحت مدينة العيون المحتلة صباح اليوم السبت معزولة تماما عن العالم بعد فيضان وادي الساقية الحمراء، وذلك حسب ما عاينته شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية.

فضيان وادي الساقية الحمراء خلف قطع كل الطرق وكافة الإتصالات مع العالم الخارجي ، حيث إنقطع الهاتف الثابت والمنقول ، والكهرباء والإنترنيت، عن كل المواطنين المتواجدين بالمدينة ، في ما غمرت المياه  قنطرة مايسمى المسيرة ، وقنطرة جماعة الدشيرة ، وهدمت القنطرة الرئيسية في إتجاه الشمال.

في ما فر المئات من المستوطنين من منازلهم بدوار مايسمى لمخازنية، بسبب إنجراف التربة والمياه الجارية.

هذا و أستعانت قوات الإحتلال المغربي بطائرات هليكوبتر وزوارق ، لإجلاء كبار الضباط من الجيش المغربي الذين كانوا عالقين بالثكنة العسكرية الكبرى الواقعة، على ضفاف وادي الساقية الحمراء في إتجاه الشمال.

وفي سياق متصل أكد العشرات من الفلاحين الصحراويين خلال إتصالهم بإذاعة ميزرات الإخبارية، أن مئات من قطعان إبلهم قد جرفتها السيول بمناطق عديدة مثل تافودرات وتيغزرت.

وفي شهادات أخرى أكد العديد  من الشيوخ الصحراويين ، أن ما شهده وادي الساقية الحمراء من فيضانات لم يشهده منذ أكثر من ثلاثين عاماً .

وكانت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ، قد حذرت كافة أبناء الشعب الصحراوي في نشرة إنذارية لها،  نشرتها عبر  موقعها الرسمي، وأذاعتها عبر إذاعتها المحلية، السبت الماضي، من التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

الصورة أسفله ملتقطة صباح اليوم السبت بكاميرا ميزرات لفيضان وادي الساقية الحمراء.

unnamed

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.