اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عرض تقرير ميداني شامل حول الانتهاكات المغربية في الصحراء الغربية يوم 10 ديسمبر القادم بسان سيباستيان.

عرض تقرير ميداني شامل حول الانتهاكات المغربية في الصحراء الغربية يوم 10 ديسمبر القادم بسان سيباستيان.

مكان الحدث : الدكتور كارلوس مارتن بيريستاين .
تاريخ النشر: 2012/12/02 – 18:37 PM.
المصدر:
 ( 
الدكتور كارلوس مارتن بيريستاين  ) .

أعلن الدكتور كارلوس مارتن بيريستاين، مؤخرا، عن اقتراب تقديم نتائج بحثه الميداني الذي اجراه خلال العامين الماضيين حول انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، في تقرير تحت عنوان: “واحة من الذاكرة: الذاكرة التاريخية وانتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية”.

وقال بيريستاين الحاصل على دكتوراه في فلسفة الصحة وعلم النفس، والذي اشتغل في عدد من دول العالم حول تأثيرات انتهاكات حقوق الإنسان على الشعوب والمجتمعات في كولومبيا، السلفادور، غواتيمالا، الميكسيك، البرازيل، البيرو والاكوادور، أنه سيعرض تقريره المفصل والكبير يوم 10 ديسمبر القادم في قاعة المؤتمرات ببلدية سان سيباستيان باسبانيا.

ويتناول التقرير، حسب بيان أصدره الدكتور كارلوس مارتن بيريستاين “انتهاكات حقوق الإنسان ضد الصحراويين، من عام 1975 حتى الوقت الحاضر. ويعتمد على دراسة 261 حالة من الضحايا تمت مقابلتهم في منهجية عمل ميداني مماثلة لتلك المعتمدة في مشاريع الذاكرة التاريخية ولجان تقصي الحقائق التي اتبعت في بلدان مختلفة”.

وأضاف أن هذا العمل لا شأن له بأي أهداف سياسية، بل هو يستهدف عرض “قصة يجب أن تسمع وتؤخذ بعين الاعتبار في البحث عن حلول للصراع في المنطقة ولترقية احترام حقوق الإنسان في المنطقة المغاربية”.

وأضاف أن هذا التقرير “لا ينظر فقط إلى الماضي أو الحاضر، بل هو دراسة تؤكد على الحاجة الملحة لمستقبل مختلف، يتوقف فيه انتهاك حقوق الصحراويين بسبب تعبيرهم عن أفكارهم واختلافهم”، مضيفا أن “قيمة الحفاظ على الذاكرة هو النجاح في تغيير الحياة”.

وقد اختار الباحث العالمي عرض تقريره يوم الاثنين 10 ديسمبر على الساعة السابعة مساءا، تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان بحضور كل من المدافعتين الصحراويتين عن حقوق الإنسان، أمينتو حيدار والغالية دجيمي، واثنان من الضحايا الواردة شهاداتهم في التقرير.

 

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.