اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كريستوفر روس يقترح مقاربة جديدة لتفعيل مفاوضات الصحراء المحتلة – مداخلات متلفــــــــــزة.

كريستوفر روس يقترح مقاربة جديدة لتفعيل مفاوضات الصحراء المحتلة – مداخلات متلفــــــــــزة.

مكان الحدث : نيويورك  .
تاريخ النشر: 2012/11/29 – 05:07 PM.
المصدر:
 (  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .

اقترح وسيط الأمم المتحدة في قضية الصحراء الغربية المحتلة، السيد كريستوفر روس على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نهج مقاربة جديد في التعاطي مع عملية تسوية النزاع القائم منذ أكثر من 37 سنة ، وقدم السيد كريستوفر روس اقترح على مجلس الأمن في جلسة مغلقة نهج “الدبلوماسية المكوكية” في المنطقة تمهيدا للمفاوضات المباشرة.

 هذا ويسعى كريستوفر روس من خلال انتهاج هذه المقاربة الجديدة إلى إيجاد وسيلة للوصول إلى المفاوضات المباشرة بسرعة بدلا من التمسك فقط بالمحادثات غير الرسمية بعد تسع جولات كبيسة لم تنتج أي شيء ملموس على أرض الواقع.

وطرح كريستوفر روس في عرضه أمام مجلس الأمن المخاطر التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة في حال استمرار النزاع مفتوحا، وذلك على ضوء تصاعد التطرف والإرهاب وانتشار العصابات الإجرامية في مالي ومنطقة الساحل.

ويقدم لكم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مداخلات عدد من أعضاء  مجلس الأمن إضافة إلى ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة السيد البخاري احمد، والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس، للمشاهدة الرجاء الضغط على الرابط أدناه :

 http://webtv.un.org/search/christopher-ross-personal-envoy-of-the-secretary-general-for-western-sahara-security-council-media-stakeout-28-november-2012/1995500074001?term=Sahara

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.