اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رسمــي : هـذه هـي تفاصيل توقيف أسويلمة بيروك

رسمــي : هـذه هـي تفاصيل توقيف أسويلمة بيروك

أقدمتِ السلطات المغربية، اليوم الإثنين، على احتجاز عضو برلمان عموم أفريقيا ونائب رئيسه، السويلمية بيروك، في مطار مراكش، بعد قدومها للمشاركة في القمة الأممية المناخية “COP22” التي تحتضنها نفس المدينة المغربية من 07 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وفي اتصال لموقع “الصحراوي” بمدير ديوان السويلمة بيروك، أكد هذا الأخير أنه فعلا تم احتجازها، مُضيفا قوله: “عند وصولها إلى مطار الدار البيضاء أمس على الساعة الرابعة، تم أخذها من طرف سلطات المطار إلى الصالة المخصصة لرجال الأعمال بحكم أنها لازالت تنتظر الطائرة الأخرى التي ستقلها على الساعة العاشرة مساءً صوب مدينة مراكش (…) لكن بعد وصولها إلى مراكش لم يسمحوا لها بالمغادرة بداعي إجراءات التسجيل”.

وأضاف مدير ديوان نائبة برلمان عموم أفريقيا أن “الإجراءات تأخرت لساعات أخبروها بعدها أنه غير مرحب بها وبالتالي عليها انتظار الطائرة التي ستقلها للعودة من حيث أتت”.

وأكد مدير الديوان أن السويلمة بيروك “فعلا انطلقت في رحلة العودة متجهة إلى مدينة وهران الجزائرية”، مُضيفا أنه “من المنتظر أن نشهد ردة فعل قوية من الاتحاد الأفريقي لأن الموضوع وصل طاولة رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي والجهات المعنية بالموضوع”.

وحول الصفة التي ذهبت بها السويلمة بيروك إلى المغرب للمشاركة في قمة المناخ، أكد مدير ديوانها أنها “ذهبت بناءً على دعوة وجهت إلى البرلمان الأفريقي شأنه في ذلك شأن كافة أجهزة الاتحاد الأفريقي”، مؤكدا أنه “ليست هذه هي المرة الأولى التي تمثل فيها السويلمة بيروك البرلمان الأفريقي في هكذا نشاط، بل سبق وأن مثلته في أنشطة عدة، بمافيها قمة المناخ التي مثلته فيها في نسخته الـ21 التي التأمت في فرنسا السنة الماضية، وحضرها ملك المغرب محمد السادس نفسه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.