الرئيسية / آخر الأخبار / لجـنة حقـوق الـإنسان تدين خطـوة سلطات الإحتلال المغربية بترحيل نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا.

لجـنة حقـوق الـإنسان تدين خطـوة سلطات الإحتلال المغربية بترحيل نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا.

اقدمت السلطات الاستعمارية في خرق سافر للاعراف والمواثيق الدولية ذات الصلة بالحصانة الدبلوماسية الى ترحيل السيدة السويلمة بيروك، نائبة رئيس برلمان عموم افريقيا  واجبارها على على مُغادرة مطار مراكش، باتجاه مطار الدار البيضاء لتقوم بترحيلها قسرا نهار اليوم الى الجزائر العاصمة.

للاشارة، نائبة رئيس برلمان عموم افريقيا، كانت من المقرر ان تشارك ضمن الوفد الرسمي للبرلمان الافريقي كهيئة رسمية للاتحاد الافريقي في قمة الامم المتحدة حول  المناخ  المنعقدة بمراكش المغربية، من يوم 07 إلى غاية 18 من نوفمبر الجاري، بإشراف من منظمة الأمم المتحدة ة.

وأمام هذا السلوك والانتهاك الصارخ للقانون الدولي لحقوق الانسان وللمعاهدات الدولية المتفق عليها دوليا،  فان اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان تعبر عن:

  • تضامنها المطلق مع السيدة اسويلمة بيروك نائبة رئيس برلمان عموم افريقيا، وادانتها الشديدة لهذا التصرف المارق على الشرعية الدولية من قبل النظام المغربي الذي يظهر مرة اخرى استخفافه بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

  • تدعو اللجنة هيئة الامم المتحدة المشرفة على المؤتمر الدولي والاتحاد الافريقي الذي تمثله السيدة اسويلمة بيروك، كنائب لرئيس برلمان عموم افريقيا، الى إدانة هدا التصرف الارعن للنظام المغربي واتخاذ الاجراءات الكفيلة بإرغامه على احترام القانون الدولي ومؤسساته الدولية والقارية والتي يستخف بها نتيجة سياسته العدوانية الرامية الى مصادرة حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقللال.

  • تدعو اللجنة المشاركين في قمة المناخ بمراكش الى فضح الطبيعة الاستعمارية للنظام المغربي وانتهاكاته الخطيرة والمستمرة لحقوق الانسان والشعوب في اخر مستعمرة من افريقيا، والتنديد بسياسته الممنهجة في مجال الاستغلال والنهب اللاشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية بتواطؤ مع شركات ودول غربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.