اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / انفجار لغم بسيارة مدنية بنواحي مدينة السمــــــــارة المحتلــــــــــــــــــــــــة.

انفجار لغم بسيارة مدنية بنواحي مدينة السمــــــــارة المحتلــــــــــــــــــــــــة.

 

مكان الحدث : نواحي السمارة المحتلة بمنطقة توكات.
تاريخ النشر: 2012/11/21- 07:27 PM.
المصدر:
 (  المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان مع نغيير الصورة والعنوان  ) .

                    
انفجر لغم أرضي في حدود الساعة الثالثة و خمسة و أربعين دقيقة ( 03h45mn ) بتاريخ 20 نوفمبر / تشرين ثاني 2012 بسيارة مدنية ذات الدفع الرباعي كان على متنها 04 أشخاص بمنطقة رأس الخنفرة ( شمال مدينة السمارة / الصحراء الغربية ).

  و قد أدى هذا الانفجار إلى إصابة راكبي السيارة بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المستشفى العسكري بمدينة السمارة / الصحراء الغربية ، و يتعلق الأمر بكل من ” عبيدة بوتميت ” و ” لحبيب بوتميت ” و ” باها الحسين ” و ” باها لحسن ” .

و لم يمكث الضحية الصحراوي ” عبيدة بوتميت ” كثيرا بقسم المستعجلات بالمستشفى المذكور ، حيث تم نقله إلى المستشفى العسكري الخامس بمدينة العيون / الصحراء الغربية بسبب خطورة الجروح التي يعاني منها على مستوى رجله اليمنى.


و صلة بنفس الموضوع ، سبق لشظايا من مخلفات الذخائر الحربية قد انفجرت بتاريخ 15 نوفمبر / تشرين ثاني 2012 بالطفلين الصحراويين القاصرين ” عبد الوهاب بكار ” و أخوه ” الوالي بكار ” ، اللذين كانا يلعبان بهذه الشظايا قبل أن تنفجر عليهما بمنطقة ” توكات Toukkat بمحاذاة مدينة السمارة / الصحراء الغربية أيضا.


و تم نقل الضحيتين معا إلى المستشفى العسكري بالمدينة المذكورة، حيث يعاني ” عبد الوهاب بكار ” من جروح على مستوى الرأس، في حين أخوه ” الوالي بكار ” العديد من الإصابات على مستوى جسده الناتجة عن انتشار الشظايا.  

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.