اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / جبهة لبوليساريو توجه رسالة شديدة لقادة العالم المشاركين في مؤتمر المناخ، وهذا نصها الكامل :

جبهة لبوليساريو توجه رسالة شديدة لقادة العالم المشاركين في مؤتمر المناخ، وهذا نصها الكامل :

دعت جبهة البوليساريو قادة العالم المشاركين في مؤتمر المناخ للأمم المتحدة الذي تحتضن المغرب أشغاله لهذا العام ، أن يحرصوا على أن لا يستخدم المؤتمر كأداة لشرعنة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

وذكرت الجبهة المشاركين في بيان لها أمس الثلاثاء ، بالعقود غير الشرعية الممنوحة من قبل الاحتلال المغربي لشركات متعددة الجنسيات للتنقيب عن النفط في الجزء المحتل من الصحراء الغربية دون موافقة واستشارة الشعب الصحراوي.

وفي ذات السياق ، أكد عضو الأمانة الوطنية المنسق مع المينورسو السيد أمحمد خداد ، على أن الأمم المتحدة يجب أن لا تتواطأ في غض الطرف عن الانتهاكات المغربية الصارخة لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وأشار المنسق مع المينورسو ، إلى أن المغرب مازال يواصل استغلاله غير القانوني للموارد الطبيعة للإقليم ؛ من خلال منح تراخيص جديدة للتنقيب عن النفط لشركات أجنبية ، مؤكدا أنه لا ينبغي للأمم المتحدة أن تسمح للمغرب باستخدامها لتعزيز أجندته في احتلال الصحراء الغربية.

وندد البيان بالتصرف المنافي للقوانين والأعراف الدولية الذي أقدمت عليه السلطات المغربية بمنع نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا السيدة أسويلمة بيروك ، من حضور فعاليات المؤتمر بصفتها ممثلا لبرلمان عموم إفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.