اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مظاهرة حاشدة امام سفارة المغرب بروما للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

مظاهرة حاشدة امام سفارة المغرب بروما للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

مكان الحدث : العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/11/11 – 22:45 PM.
المصدر:
 (  واص ) .

نظم عدة مناضلين ايطاليين اصدقاء الشعب الصحراوي اليوم السبت اعتصاما امام سفارة المغرب بروما للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين الموجودين بالسجون المغربية بدون محاكمة في بعض الاحيان و انهاء احتلال الصحراء الغربية .
و تهدف المظاهرة التي نظمتها الجمعية الوطنية (الايطالية) للتضامن مع الشعب الصحراوي ايضا الى الاحتجاج على تاجيل محاكمة المناضلين الصحراويين ال23 الذين شاركوا في اكتوبر و نوفمبر 2010 في الاحتجاجات التي تلت تفكيك مخيم الكرامة قرب العيون (قديم ايزيك) من طرف قوات الاحتلال العسكرية المغربية.
و صرح رئيس الجمعية المنظمة لهذا الاعتصام السيد لوتشيانو ارديسي لوكالة الانباء الجزائرية ان “المتظاهرين قدموا من روما و كذا من مناطق الجنوب و من ايميلي روماني”.
و اضاف ان الحملة الدولية لتحرير السجناء السياسيين الصحراويين شاركت في تنظيم الاعتصام بالتعاون مع الشبان الصحراويين الذين يعيشون في ايطاليا.
و قد رفع المتظاهرون الذين يحملون اعلام صحراوية لافتة عريضة تحمل شعار “السلم و الحرية فورا للشعب الصحراوي”.
و كان بعض المتظاهرين يطلقون شعارات تنادي باحترام حقوق الانسان المهضومة في الاراضي الصحراوية المحتلة.
وذكر المنظمون في نص وزع على ممثلي وسائل الاعلام و المتظاهرين بتاجيل للمرة الثانية في 24 اكتوبر الماضي محاكمة الصحراويين ال23 امام المحكمة العسكرية بالرباط حول احداث قديم ايزيك في الصحراء الغربية المحتلة.
اعتقل الصحراويين ال23 في سجن الرباط-السلا لمدة سنتين بدون محاكمة كما اوضح المتظاهرون واصفين اعتقالهم ب”غير الشرعي”.
و اشار محررو النص ان محكمة اخرى اتهمتهم بالاغتيال الذي قد يصدر بشانه الحكم بالاعدام حسب قانون القضاء العسكري المغربي” معتبرين ان المعتقلين الصحراويين سجنوا بدون دليل”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.