اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الإحتـلال المغربـي يمـنـع الدكـتـور البريـطانـي “حمـزة حموشان” من دخول الصحراء الغربية.

الإحتـلال المغربـي يمـنـع الدكـتـور البريـطانـي “حمـزة حموشان” من دخول الصحراء الغربية.

منعت السلطات المغربية في حدود الساعة 08 مساء ( 20h00mn ) بتاريخ 13 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 الدكتور البريطاني في علم السرطان ” حمزة حمو شان ” المسؤول عن قسم شمال إفريقيا و غرب آسيا للمنظمة البريطانية ” الحرب على الفقر ” المتواجد مقرها بالعاصمة لندن من زيارة مدن الصحراء الغربية.

و قد جاء هذا المنع عند نقطة المراقبة التابعة للدرك المغربي بمنطقة الواد الواعر / جنوب المغرب ، حيث فوجئ المواطن البريطاني من أصول جزائرية ” حمزة حموشان ” بمطالبته بالإدلاء بجواز سفره و بأمره على النزول من حافلة النقل التابعة لشركة الستيام التي كان على متنها متوجها إلى مدينة الداخلة / الصحراء الغربية.

و بحسب إفادة الدكتور البريطاني ” حمزة حمو شان ” فإن عناصر الدرك المغربي قاموا بتصويره و بإخباره بانتهاء رحلته قبل أن يرغمونه بعد حوالي ساعة من التوقيف على العودة عبر طاكسي الأجرة إلى مدينة أػادير / المغرب بمبرر صدور أوامر عليا تمنعه من موصلة رحلته إلى مدينة الداخلة / الصحراء الغربية.

و ظل  الدكتور البريطاني ” حمزة حمو شان ” يخضع للمراقبة و تتبع كل تفاصيله خلال طول المسافة الرابطة ما بين منطقة الواد الوعر / جنوب المغرب إلى مدينة أػادير / المغرب ، و المحددة في أكثر من 400 كيلومتر من طرف نقاط المراقبة التابعة للشرطة و الدرك و عبر اتصال الأجهزة الاستخباراتية المغربية بشكل مستمر بسائق سيارة الأجرة عبر هاتفه النقال.

 و كان الدكتور البريطاني ” حمزة حموشان ” قد التقى بالمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” علي سالم التامك ” النائب الأول لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA بمدينة ػليميم / جنوب المغرب ( انظر الصورة )، قبل أن يغادر هذه المدينة في حدود الساعة 03 بعد الزوال ( 15h00mn ) بتاريخ 13 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 متوجها إلى مدينة الداخلة / الصحراء الغربية عبر حافلة لنقل المسافرين تابعة للشركة المذكورة.               

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.