اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصــور، رئيس البـرلمان يجري مـباحثات رسـمية مع مسؤولين كناريين، وهذا ما تم التطرق إليه :

بالصــور، رئيس البـرلمان يجري مـباحثات رسـمية مع مسؤولين كناريين، وهذا ما تم التطرق إليه :

إستقبل اليوم السيد خطري أدوه عضو الأمانة الوطنية ورئيس البرلمان الصحراوي من طرف الحكومة الكنارية وبعض ممثلي الأحزاب السياسية و الجمعية الكنارية للتضامن الشعب الصحراوي بمدينة تينيريفي الإسبانية حسب ما أكده الناشط الصحراوي المناضل “الطفاح موسى“ خلال حديثه مع إذاعة ميزرات الإخبارية.

وخلال هذه اللقاءات المكثفة تم التطرق إلى آخر مستجدات القضية الصحراوية على الساحة الدولية وكذا الوضع بالمناطق المحتلة و سبل تقوية العلاقات بين الأطراف.

وفي هذا السياق أكد المسؤولين الكناريين عن دعمهم القوي لحق الشعب الصحراوي في حرية والإستقلال وإستعدادهم الكامل لمساعدة اللاجئين الصحراويين.

وكان رئيس البرلمان الصحراوي قد أجرى لقاءات أخرى في وقت سابق مع أفراد الجالية الصحراوية حيث أكد خلال محاضرة ألقاها على مسامعهم على الدور المحوري الذي تلعبه الجالية في حشد التأييد والتضامن داخل شرائح المجتمع الكناري.

كما كان اللقاء فرصة لإطلاع أفراد الجالية على آخر مستجدات القضية الصحراوية على الساحة الدولية وكذا الوضع بالمناطق المحتلة ، مضيفا في ذات السياق أن المجتمع الدولي بات متأكدا بأن كفة الصراع تميل لصالح الشعب الصحراوي بفضل صموده وتضحياته وإصراره على انتزاع حقوقه المشروعة .

ولدى تطرقه إلى التصعيد المغربي الأخير ، أوضح خطري أدوه ” أن النظام المغربي ونظرا لإحساسه بالفشل والعزلة بدأ يتنصل من التزاماته السابقة في الانخراط في مسلسل السلام الأممي .

وفي الأخير دعا رئيس المجلس الوطني كافة المناضلين إلى اليقظة ورص الصفوف والتمسك بالمشروع الوطني، مشيرا ” صراعنا مع العدو صراع مرير ومصيري فإما الانتظار والاستقلال .. أو الانكسار وتكريس الاحتلال”.

ويرافق السيد خطري أدوه في زيارته الرسمية إلى جزر الكناري رئيس لجنة الخارجية والإعلام والتشريفات بالمجلس الوطني السيد السالك بابا.

unnamed06 unnamed01 unnamed03 unnamed07 unnamed04 unnamed02

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.