اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / فــــــــــي سابقة من نوعها المغاربة المقيمين بالعيون المحتلة يرفضون الخروج في مسيرات ضد الصحراويين.

فــــــــــي سابقة من نوعها المغاربة المقيمين بالعيون المحتلة يرفضون الخروج في مسيرات ضد الصحراويين.

مكان الحدث : العيون المحتلة.
تاريخ النشر: 2012/11/06 – 03:15 PM.
المصدر: ( 
شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .

أفادت مصادر خاصة ودقيقة  لـ شبكة ميزرات الإعلامية من مدينة العيون المحتلة  ان عدد كبير من المغاربة المقيمين بالعيون المحتلة رفضو بالإجماع المشاركة في مسيرات ضد الصحراويين بل حتى المشاركة في احتفالات عيد مــا يسـمـى المسيرة الخضراء .

واعتبر عدد من تنسقيات المجتمع المدني المغربي المقيمين بالعيون المحتلة ان سلطات المغربية تستغلهم للاهدافها الخاصة وتقوم بتحريضهم ضد الصحراويين  .

وأكد  أحد الفاعلين الجمعويين  للمراسل شبكة ميزرات ان المغاربة المقيمين بالعيون المحتلة تم استغلالهم في احداث  أكديم إزيك للقمع المتظاهريين الصحراويين وهذا لن يتكرر مرة اخرى مؤكدا ان اغلب المغاربة القادميين من داخل المملكة منذ السبعينات جاؤوا للبحث عن لقمة العيش، لا اقل ولا أكثر.
 
وهو ما جعل سلطات الاحتلال تستقدم منذ الأربع والعشرين ساعة الماضية مئات المغاربة من داخل مدن المملكة المغربية ، وذلك قصد المشاركة في مظاهرات ستنظمها سلطات الاحتلال المغربي بمدينة العيون المحتلة اليوم 6 نوفمبر  .
 

وبحسب نفس المصادر المطلعة فإن سلطات الاحتلال تقدم مبالغ مالية مع توفير كل الامكانيات من سكن وإقامة وأكل لكل مواطن مغربي يشارك معها تحت غطاء ما يسمى المجتمع المدني المغربي.
 
 وقد وصل الى مدينة العيون المحتلة ليلة الاثنين 05 نوفمبر بحسب  مراسلو شبكة ميزرات الإعلامية 32  حافلة ممتلــئ بالمغاربة قادمة من داخل المملكة.
وبحسب مصادر شبكة ميزرات فان هؤلاء المغاربة سيشاركون في مظاهرة ستنطلق من امام قصر المؤتمرات بالعيون المحتلة تزامنا مع خطاب ملك المغرب بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لما يسمى المسيرة الخضراء.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.