اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كريستوفر روس يعرب عن “تألمـــــــــــــه” لما تعرض له الصحراويين خلال زيارته للعيون المحتلة.

كريستوفر روس يعرب عن “تألمـــــــــــــه” لما تعرض له الصحراويين خلال زيارته للعيون المحتلة.

مكان الحدث : العيون المحتلة  .
تاريخ النشر: 2012/11/04 – 15:07 PM.
المصدر:
 (  اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين  ) .

أعرب موفد الأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، الامريكي كريستوفر روس عن “تألمـــــــــــه” لما تعرضت له الناشطة الصحراوية امينتو حيدار رفقة المواطنون الصحراويون من “اعتداءات” خلال زيارته الى مدينة العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية.

وقال خلال لقاء جمعه اليوم الأحد بفعاليات الحركة النسوية بولاية بوجدور انه اتصل بها و”اطمأن” على وضعها كما اتصل بالسلطات المغربية “مستفسرا” عن حيثيات “الاعتداء”، الذي أوقع عشرات الجرحى وأسفر عن اعتقال العشرات الآخرين.

وأكد روس سعيه لمتابعة العمل “الجاد” من اجل تسهيل مفاوضات مباشرة بين الطرفين (جبهة البوليساريو والمغرب) بغية التوصل لحل دائم عادل يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.

وقال في جلسة حضرتها وسائل الاعلام، انه “يركز” محادثاته مع المسؤولين خلال الزيارة على تقييم 5 سنوات من المفاوضات، وكذا اثار التطورات الأخيرة الجهوية في مالي والساحل، على الدفع باتجاه الحل.”

 وقال روس مخاطبا جمعا كبيرا من النساء الصحراويات انه في نهاية الزيارة سوف يقدم تقريرا الى الامين العام للامم المتحدة والى مجلس الامن الدولي، اواخر شهر نوفمبر يلخص ما استنتجته وما وقف عليه من تقييم في زيارته للمنطقة”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*