اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إستدعاء زوجة المناضل أعلي سالم التامك من طرف الشرطة القضائية المغربية بالعيون المحتلة.

إستدعاء زوجة المناضل أعلي سالم التامك من طرف الشرطة القضائية المغربية بالعيون المحتلة.

استدعت الشرطة القضائية المغربية بولاية الأمن بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 11 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 المواطنة الصحراوية ” الخليفة الرػيبي ” زوجة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” علي سالم التامك ” النائب الأول لرئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA .  

و قد جاء هذا الاستدعاء عبر الهاتف مرتبطا بشكوى سبق و أن قدمتها المواطنة الصحراوية ” الخليفة الرػيبي ” بتاريخ 01 يونيو / حزيران 2016 مسجلة تحت رقم 20 / 3140 / 2016 لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية ضد حارسة عامة تدعى ” سناء افتاتي ” بمستشفى الحسن بن المهدي عرضتها بتاريخ 31 ماي / أيار 2016 للاعتداء الجسدي و اللفظي و العنصري بقسم المستعجلات بالمستشفى المذكور  .

و بموجب هذا الاستدعاء حضرت المواطنة الصحراوية ” الخليفة الرػيبي ” في حدود الساعة 04 بعد الزوال ( 16h00mn ) بتاريخ 11 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 بمكتب 19 بولاية الأمن المغربي و تم الاستماع إليها في مضمون هذه الشكوى لمدة حوالي 03 ساعات انتهت بالبصم على محضر الشرطة القضائية بالولاية المذكورة.

و قد أفادت المواطنة الصحراوية ” الخليفة الرػيبي ” في شكواها أنها و أثناء مساعدتها لأختها التي تعرضت لاعتداء جسدي بالشارع العام من طرف عناصر الشرطة المغربية ، فوجئت و هي بقسم المستعجلات  بتهجم لفظي في بداية الأمر من طرف الحارسة العامة  المسماة ” سناء افتاتي ” ، التي استعملت كلاما نابيا و عنصريا ضدها و ضد الصحراويين قبل أن تقوم بضربها بواسطة رجلها على مستوى الظهر بالممر الرئيسي للقسم المذكور بذات المستشفى.

و طالبت الضحية الصحراوية ” الخليفة الرػيبي ” الوكيل العام للملك بالمحكمة المذكورة من خلال شكواها بما يلي:

+ إجراء تحقيق عاجل في الاعتداءات الجسدية و اللفظية التي طالتها من قبل الحارسة العامة للمستشفى.

+ اعتماد آلات التصوير المثبتة داخل مختلف أجنحة المستشفى و على الشهود الذين كانوا حاضرين أثناء هذا الاعتداء العنصري لموظفة مسؤولة في وزارة الصحة.

+ ضمان حقها الكامل في المتابعة القضائية لهذه الموظفة .  

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.