اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / السلطات المغربية تضايق المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” أمنتو حيدار ” .

السلطات المغربية تضايق المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” أمنتو حيدار ” .

 

مكان الحدث : العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/11/01 – 06:12 PM.
المصدر:
 (المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان
) .

تعرضت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” أمنتو حيدار ” رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان  CODESA بتاريخ 31 أكتوبر / تشرين أول 2012 للمضايقة من طرف عناصر الشرطة المغربية بالعيون / الصحراء الغربية.
و في إفادة ل ” أمنتو حيدار ” صرحت أنها خرجت على متن سيارتها لرصد و تتبع الحصار البوليسي الذي باتت تعاني منه مدينة العيون / الصحراء الغربية على إثر الزيارة التي يقوم بها السيد “ اكر ستوفر روس ” المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية قبل أن تفاجئ في حدود الساعة الخامسة و خمسة عشرة دقيقة ( 17h05mn ) بتوقيفها بالقرب من مقر بعثة هيئة الأمم المتحدة بالعيون / الصحراء الغربية ( مينورسو ) من قبل عناصر الشرطة بزي مدني و آخر بزي رسمي مسؤول عن تنظيم السير ، الذي قام بتوقيفها مستفسرا عن وجهتها بشكل  اعتبرته مسا و تضييقا من حقها في التنقل و التجوال.
واحتجت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” أمنتو حيدار ” على هذا الإجراء التعسفي لدى شرطي المرور الذي قام بتوقيفها و مضايقتها بدون أي مبرر قانوني.
و في الوقت الذي تابعت فيه ” أمنتو حيدار ” سيرها داخل المدينة ، فوجئت بسيارة من نوع برادو تابعة للشرطة تتعقبها و تراقب كل تحركاتها إلى أن وصلت حي معطى الله ، حيث قام  أحد عناصر الشرطة المغربية تحت إشراف الضابط ” محمد الحسوني ”  على متن سيارة من نوع ” فولزفاكن ” مسجلة تحت رقم 136769 ش بالتقاط صور لها .
و احتجت ” أمنتو حيدار ” مرة أخرى على هذا الإجراء التعسفي الذي اعتبرته استفزازا و ترهيبا لمدنيين الصحراويين ، و هو ما أدى إلى وصول مجموعة من سيارات الشرطة المغربية في محاولة لتطويق المكان.
و لم تسلم ” أمنتو حيدار ” من المتابعة و المراقبة ، حيث انطلقت سيارة مدنية من نوع ” فيات باليو ” مسجلة تحت رقم 131372 تابعة لقسم الاستعلامات العامة بالعيون / الصحراء الغربية بملاحقتها بشارع السمارة، حيث ظلت إلى جانب مجموعة السيارات الأخرى تراقبها بمنزل المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” العربي مسعود ” الكاتب العام لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA .        

و أضافت ” أمنتو حيدار ” أن منزلها يظل مراقبا من قبل عناصر الشرطة بزي مدني ورسمي ، و أن هاتفها الثابت يتم التشويش و التصنت عليه مع  قطع الشبكة العنكبوتية ( الانترنيت ) باستمرار، كما يتم التشويش على جميع مكالماتها الهاتفية عبر هاتفها النقال.

                     

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.