اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شبكــــــــــة ميزرات : التقرير الإخباري الأول قبيل زيارة “كريستوفروس” الى مدينة العيون المحتلة .

شبكــــــــــة ميزرات : التقرير الإخباري الأول قبيل زيارة “كريستوفروس” الى مدينة العيون المحتلة .

مكان الحدث : العيون المحتلة.
تاريخ النشر: 2012/10/3103:55 PM.
المصدر: ( 
شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .



في اطار تغطية التي تنجزها شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  المتعلقة  بأحداث زيارة  الممثل الخاص للامين العام الاممي السيد “كريستوفروس” الى مدينة العيون المحتلة،يقدم لكم تقريره الإخباري الأولــــــــــي:

فمنذ يوم الاحد 28 اكتوبر حتى صباح هذا يوم الثلاثاء 30 اكتوبر شهدت مدينة العيون المحتلة ،توافد عشرات الآليات الخاصة بالشرطة ولمخازنية و قوات الجيش حيث وقف مراسلي الشبكة على عشرات سيارات  الشرطة والقوات المساعدة إضافة إلى شاحنات وحافيلات لنقل الجنود،وهي تدخل المدينة قادمة من الشمال وكذلك من الشرق عن طريق كلتة زمور.

 وقد توجهت هذه القوات الى ثكنات عسكرية بالمدينة السفلى ومقر ولاية أمن والعمالة وجوانب المدينة ومناطق قروية كضواحي جماعة الدشيرة ومناطق ساحلية كفم الواد ، في ما انتشرت عشرات القوات بزي مدني في المقاهي والشوارع وبعض شقق ومنازل مفروشة.

وقد علمت شبكتنا بوصول 3 طائرات عسكرية مهمتها دعم القوات التي ستنتشر اثناء وصول  الممثل الخاص للامين العام الاممي السيد كريستوفروس” الى مدينة العيون المحتلة،في ما امتلأت أغلب الفنادق بالمسؤليين الامنين والعسكريين الكبار المغاربة القادمين من ولاية الامن بالدار البيضاء والرباط .

كما شهد مقرفندق برادور ومقر بعثة “المينورسو” تحركات من طرف قوات تابعة للمينورسو.وقامت بلدية العيون بتعليق عشرات الاعلام المغربي على جنبات الطريق  من امام مطار العيون حتى قصر المؤتمرات .

ومنذ مساء يوم الثلاثاء 30 اكتوبر وقفت شبكتنا على عدد من القوات وهي تنتشر بعدد من الاحياء والشوارع نذكر منها شارع الخمسين وعلى طول شارع السمارة و ضواحي مقر المينورسو و مقرات الحكومية و أحياء معطلى ولحشيشا و العودة والامل والوفاق  .

في ما قام عدد من رجال السلطة المغربية بشراء وتوزيع عشرات من الازياء التقليدية الصحراوية من “ادراريع” و “ملاحف” على المستوطنين المغاربة وبصفة مجانية استعدادا لاي زيارة للمبعوث الاممي الى المنطقة. وهذا بهدف تقديم صورة مغلوطة عن الوضع في المنطقة.


وبعد تأكيد ان زيارة كرسيتوفروس ستكون مساء الاربعاء 31 اكتوبر تحرك الرأي العام الوطني للتحضير لهذا الحدث التاريخي حيث قررت الجماهير الصحراوية  في خطوة أولى بتنسيق مع جميع مكوناتها الخروج يوم الخميس 1 نوفمبر في حدود الساعة  الخامسة مساءً امام حي معطلى  في مظاهرة سلمية مطالبة بتقرير المصير وخروج الاحتلال تزامنا مع تواجد كريستوفروس.


وفي سياق متصل علم طاقم شبكتنا ان المبعوث الشخصي سيلتقي بعدد من الجمعيات الحقوقية الصحراوية من بينها تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA. والجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ASVDH

واستمع طاقم شبكتنا لعدد من النداءات التي تؤكد  أنه يجب الحذر من  دعايات المحتل وأزلامه التي يمكن ان تشوش على زيارة المبعوث وتكسر وحدة الجماهير من قبيل  مثلاً ؟ وفاة ناشط معروف او اكتشاف شئ مثير او العثور عن مختطف او توزيع الوظائف  والكرطيات وبقع ارضية مجهزة على المواطنات و المواطنين الصحراويين   .

ومن المنتظر ان تستمر زيارة الممثل الخاص للامين العام الاممي السيد”كريستوفروس” للعيون المحتلة  لمدة يومين يلتقي اثناء الزيارة بالمجتمع المدني الصحراوي وممثلي سلطات الاحتلال اضافة الى زيارة ميدانية لعدد مقرات بعثة المينورسو.

نشير في الأخير ان  تغطية  راديو ميزرات الإخباري مستمر على مدار الساعة و للـاستماع إلينا عبر البث المباشر يمكن زيارتنا  ابتداء  من الساعه الحادية عشر ليلا بتوقيت المناطق المحتلة حتى الثانية صباحا عبر البالتولك والفايسبوك وتويتر موقعنا  الإلكتروني وموقع مجلة المستقبل .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.