اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة تعبر عن قلقها الشديد حيال وضع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة.

لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة تعبر عن قلقها الشديد حيال وضع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة.

مكان الحدث : نيويورك .
تاريخ النشر: 2012/10/27 – 17:31 PM.
المصدر:
 (  واص    ) .

عبرت لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة عن انشغالها إزاء وضع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة واستمرارأعمال التعذيب ضد الصحراويين المطالبين بالاستقلال.

وأبرزت اللجنة في تقريرها السنوي المقدم الى الدورة ال67 للجمعية العامة انها سجلت حالات  مُورس فيها عمليات اعتقال واحتجاز تعسفي واحتجازانفرادي وفي أماكن سرية، وأعمال تعذيب وسوء معاملة، وانتزاع اعترافات تحت التعذيب، واستخدام مفرط للقوة من قبل قوات الأمن المغربية.


وذكر التقرير الذي عرض على اللجنة الثالثة بأنه لا يجوز، بموجب اتفاقيةمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أواللاإنسانية أو المهينة، الاعتداد بأي ظرف استثنائي مهما كان لتبريرالتعذيب في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية
كما عبر التقرير عن الانشغال بخصوص  الظروف التي لابست تفكيك مخيم اكديمالزيك في نوفمبر عام 2010، حيث قتل الكثير من الناس أثناء عملية الإخلاءواعتقل المئات.
وأعربت اللجنة عن  بالغ القلق حيال تقديم مدنيين صحراويين  أمام محاكمعسكرية وعدم فتح أي تحقيق نزيه وفعال لإلقاء الضوء على احداث اكديم ازيكوتحديد المسؤوليات المحتملة للقوات المغربية

ودعت اللجنة المغرب الى إجراء تحقيقات مسهبة ونزيهة وفعالة على وجهالسرعة في أعمال العنف وفي حالات الوفيات التي وقعت أثناء تفكيك مخيماكديم الزيك، وأن تقدم المسؤولين عن هذه الأفعال إلى العدالة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.