الرئيسية / اخبار / عشرات الحجاج الصحراويين يقفون بعرفات، ويدعون الله أن يحررالوطن كاملا من براثن المحتــــــــــــــــل.

عشرات الحجاج الصحراويين يقفون بعرفات، ويدعون الله أن يحررالوطن كاملا من براثن المحتــــــــــــــــل.

مكان الحدث : جبل عرفة.
تاريخ النشر: 2012/10/25 – 15:57 PM.
المصدر:
 (  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .

يقف على صعيد عرفة اليوم أكثر من 3 ملايين حاج، من بينهم عشرات الحجاج الصحراويين من الصحراء الغربية ومخيمات العزة والكرامة منهم كذلك اعضاء من قيادة جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية ويراسها عضو من الامانة الوطنية لجبهة البولساريو، البشير مصطفى السيد، ليؤدوا الركن الأعظم والأساسي في الحج، لقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم ‘الحج عرفة’.


ويصلي الحجاج على صعيد عرفة، الذي يقع بالقرب من مكة المكرمة، صلاة الظهر والعصر قصراً وجمعاً بأذان واحد وإقامتين، اقتداء بسنة النبي الكريم.


وبحسب اتصالات شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الخاصة فإن الحجاج قد اغتمنو الفرصة لدعاء الصادق للوطن المحتل وانتفاضة الاستقلال المباركة والمعتقلين والجرحى والشهداء .

ويتضرعون إلى المولى عز وجل بالدعاء وطلب الرحمة، فيما تبدأ الجموع مع غروب شمس اليوم نفرتها إلى المزدلفة لقضاء الليل أو بعضه هناك، قبل التوجه إلى منى غداً، أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يجمعون الحصى لرمي جمرة العقبة الكبرى، وذبح الهدي أو النحر ثم الحلق أو التخفيف، ثم طواف الإفاضة حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة، قبل العودة إلى منى لقضاء أيام التشريق الثلاثة.

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.