الرئيسية / اخبار / مظاهرة صحراوية بحضور مراقبين أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربية تنديداً بسياسة إعتقـال أسود”أكديم إزيـك”.

مظاهرة صحراوية بحضور مراقبين أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربية تنديداً بسياسة إعتقـال أسود”أكديم إزيـك”.

مكان الحدث : أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربية .
تاريخ النشر: 2012/10/24 – 16:17 PM.
المصدر:
 (  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .

 

 أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربية ، صباح يوم الاربعاء 24 اكتوبر ان عدد من النشطاء الحقوقيين الصحراويين والدوليين إضافة الى عائلات معتقلي مجموعة  أسود ملحمة “أكـديــم إزيـــك”وعدد من الطلبة  والفاعلين الميدانين في انتفاضة شعبنا قد قامو بتنظيم مظاهرة سلمية منذ الساعة التاسعة ونصف صباحا أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربية الواقعة بحي أكدال.
وقد ردد المتظاهرون بحناجر مرتفعة  عدد من الشعارات كان أبرزها “لاشرعية لا شرعية للمحكمة العسكرية” كما طالب المشاركون في التظاهرة اطلاق سراح المعتقلين مؤكدين ان تواجد مجموعة معتقلي أسود ملحمة “أكـديــم إزيـــك”في سجن سلا 2 الرهيب باطلة غير قانونية.
هذا وقد شارك في المظاهرة اثنا عشر مراقباً ومحامياً دوليا من إيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا٬ إضافة الى عضو في الفيدرالية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان٬ كما شاركت الأخت “خديجة الرياضي” رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الانسان٬ و”عصام لحلو” الكاتب العام لفرع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ٬ م”حمد المسعودي “محامي عن هيئة الدار البيضاء.

نشير إلى أن المظاهرة استمرت نصف ساعة وسط حصار من مختلف القوات الأمنية المغربية.

نذكر في الختام ان الدولة المغربية أجلت للمرة الثانية محاكمة 24 معتقلا سياسيا ومدافعا صحراويا عن حقوق الإنسان لأجل غير محدد، وجاء هذا التأجيل مرة أخرى دون انتظار مثول المعتقلين السياسيين الصحراويين وهم في حالة اعتقال، باستثناء المعتقل الصحراوي محمد الأيوبي، المتواجد في حالة سراح للتأكد من هوياتهم ومن دفاعهم الذي يؤازرهم منذ المراحل الأولى لاعتقالهم ومن أجل التأكد أيضا من لائحة أسماء مجموعة من الأساتذة كانوا يرغبون في الانضمام إلى هيئة الدفاع المؤازرة لهم.

  للإستماع ومشاهدة صور المظاهرة المرجو زيارة الرابط التالي :
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.