الرئيسية / آخر الأخبار / فـي خـرق سافـر للقانـون الدولـي، الشـرطة المغربيـة تختطف الطفل ”إبراهيم ميارة” وتقوم بتعذيبه.

فـي خـرق سافـر للقانـون الدولـي، الشـرطة المغربيـة تختطف الطفل ”إبراهيم ميارة” وتقوم بتعذيبه.

اختطفت دورية تابعة للشرطة المغربية مساء يوم السبت 26 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 الطفل الصحراوي القاصر ” ميارة إبراهيم ” ، الذي كان يتجول رفقة مجموعة من زملائه بالقرب من ملعب لكرة القدم بحي المطار بالعيون / الصحراء الغربية ، أين يتواجد منزل عائلته.

و فور علم عائلته بهذا الاختطاف توجهت إلى مقر الشرطة القضائية بولاية الأمن بالمدينة المذكورة، حيث تم إخبارهم بتواجد ابنهم القاصر رهن الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام وكيل الملك في أجل أقصاه يوم الاثنين 29 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 .

و أمام إصرار أفراد العائلة على ضرورة رؤية ابنها للتأكد من اعتقاله، استطاعت مشاهدته و آثار التعنيف بادية على جزء من وجنته اليسرى المتورمة، مؤكدة على تعرضه للتعذيب و التعنيف داخل سيارة الشرطة في طريقه إلى ولاية الأمن.

و تجدر الإشارة إلى أن الطفل الصحراوي القاصر ” إبراهيم ميارة ” لا زال يتابع دراسته كتلميذ ، و هو ابن المختطف الصحراوي السابق ” محمد سالم ميارة ” ابن الشهيد الصحراوي ” الهيبة ميارة ” الذي استشهد بالمخبئ السري قلعة مكونة / المغرب بعد تعرضه للاختطاف سنة 1976 من طرف الأجهزة الاستخباراتية المغربية بمدينة الطنطان / جنوب المغرب.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.