اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / معتقلو الصف الطلابي بسجن مـــراكش يتعرضـون للتعنيف والإهمال والترهيب النفسي.
%d8%b3%d8%ac%d9%862

معتقلو الصف الطلابي بسجن مـــراكش يتعرضـون للتعنيف والإهمال والترهيب النفسي.

أقدمت إدارة سجن لوداية بمدينة مراكش المغربية ، على قطع شبكة الاتصالات على طول مساحة السجن للحيلولة دون قيام معتقلي الصف الطلابي الصحراوي مجموعة رفاق الشهيد الولي المضربين عن الطعام من الاتصال بالعالم الخارجي.

وأورد مصدر إعلامي من المناطق المحتلة ، أن حراس السجن قاموا باعتداء سافر على المعتقل الصحراوي السالك بابير جسديا ولفظيا من خلال الضرب والرفس في مختلف أنحاء الجسم المرافق للسب والشتم الحاط من الكرامة الإنسانية.

كما تدهورت حالة المعتقل الصحراوي عزيز الواحيدي الذي يُتم 33 يوما من إضرابه المفتوح عن الطعام ؛ حيث تم نقله إلى المستشفى الإقليمي بمراكش في حالة خطيرة جدا لتلقي الإسعافات الأولية ، قبل أن يتم إرجاعه إلى غرفته بالسجن المذكور.

وفي سياق متصل ، اضطر المعتقلون عبد المولى الحافيظي ، عمر عجنة ، عالي الشرقي ، محمد دادا ، البر الكنتاوي وعمر بيجنا ، إلى تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 18 نوفمبر لدواعٍ صحية.

وأمام إصرار إدارة سجن لوداية بمراكش المغربية على تجاهل المطالب العادلة لمعتقلي الصف الطلابي الصحراوي في ظل ازدياد سوء حالاتهم الصحية ، وجهت لجنة المطالبة بإطلاق سراحهم نداء استغاثة لمختلف المنظمات الدولية المشتغلة في الحقل الحقوقي والإنساني من أجل التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ أرواح الطلبة المضربين عن الطعام في سجن لوداية الرهيب والذين لازالوا يقاومون الموت من أجل الحياة.

mutagalun_27%281%29

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*