اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / دورية تابعة للشرطة المغربية تعتدي بالسلاح الأبيض على شاب صحراوي.

دورية تابعة للشرطة المغربية تعتدي بالسلاح الأبيض على شاب صحراوي.

مكان الحدث : العيون المحتلة.
تاريخ النشر: 2012/10/20 – 13:49 PM.
المصدر:
 (  المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان  ) .

تعرض الشاب الصحراوي ” سيدي علي سالم بابيت ” ( 33 سنة ) بتاريخ 15 أكتوبر / تشرين أول 2012 ، لاعتداءات سافرة و خطيرة من طرف دورية تابعة للشرطة المغربية بحي الوفاق بمدينة العيون / الصحراء الغربية. 
و في شكوى ، أفاد الشاب الصحراوي  ” سيدي علي سالم بابيت ” أنه فوجئ في حدود الساعة الحادية عشرة و النصف ( 23h30mn ) ليلا بتاريخ 15 أكتوبر / تشرين أول 2012 بسيارة من نوع برادو مسجلة تحت رقم 539911 تابعة للشرطة تقوم بملاحقته قبل أن يعمد ممتطيها بلباسهم الرسمي إلى توقيفه و السيارة التي كان يقود من نوع نيسان NISSAN و الاعتداء عليه في أول الأمر بالحجارة ، و هو ما أدى إلى سقوطه مغمى عليه لمدة حوالي 10 دقائق بعد تلقيه ضربة قوية بالحجارة على مستوى الرأس.  
و ظل ” سيدي علي سالم بابيت ” بداخل السيارة و الدم ينزف من رأسه ، و لما حاول النزول منها تلقى الضرب على مستوى الذراع بواسطة سلاح أبيض حاد جعله يسقط أرضا ، و بالرغم من ذلك بات يتلقى الضرب بالعصي و الحجارة من قبل عناصر الشرطة، الذين كانوا على متن سيارة برادو و آخرين جاءوا على متن سيارة كبيرة تابعة هي الأخرى للشرطة المغربية.  
و بسبب استمرار عناصر الشرطة المغربية بزيهم الرسمي في الاعتداء عليه ليلا ، لم يتمكن من معرفة مواصفات المعتدين عليه، لكنه تمكن من معرفة رقم سيارة الشرطة من نوع برادو التي كانت تلاحقه و السيارة التي كان يقود قبل توقيفه و البدء في الاعتداء عليه بحي الوفاق بالعيون / الصحراء الغربية. 
و نتيجة إصابته بعدة جروح، نقل على متن سيارة مدنية إلى مستشفى الحسن بن المهدي بالمدينة المذكورة، و تلقى علاجات أولية و تم رتق الجروح التي أصيب بها على مستوى الذراع الأيسر و سلمت له شهادة طبية حددت جزء من حالته الصحية بعد الاعتداء السافر عليه و حددت كذلك مدة العجز في 20 يوما.
في حين أصيبت السيارة التي كان يقود بعدة أضرار  متمثلة في تكسير زجاجها الأمامي و الخلفي وزجاج أبوابها و نوافذها وزجاج أضوائها مع بعض الخسائر الأخرى.
و تجدر الإشارة إلى أن الشاب الصحراوي ” سيدي علي سالم بابيت ” هو أخ المعتقل السياسي الصحراوي ” محمد خونا بابيت ” المتواجد رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي 02 بسلا / المغرب على خلفية قضية مخيم ” اكديم إزيك ” ، و الذي من المنتظر أن يمثل رفقة مجموعة من المعتقلين السياسيين الصحراويين بتاريخ 24 أكتوبر / تشرين أول 2012 أمام هيئة المحكمة العسكرية بالرباط / المغرب.
                           
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.