الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الحكومة الصحراوية : ” وفـاة فيديـل كــاسترو خسارة كبيرة للشعوب التواقة للحرية والإنعتاق “.

رئيس الحكومة الصحراوية : ” وفـاة فيديـل كــاسترو خسارة كبيرة للشعوب التواقة للحرية والإنعتاق “.

 أكد اليوم الثلاثاء الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر أن رحيل الزعيم الكوبي فيديل كاسترو يعد خسارة كبرى للشعوب التواقة للحرية والتحرر والإنعتاق .

وأضاف الوزير الأول في كلمته اليوم خلال تنظيم حفل تأبين على روح الزعيم الكوبي بولاية أوسرد  أن تنظيم هذا التأبين يعبر عن المواقف والمبادئ الثابتة التي  ظل يتحلى بها الزعيم الكوبي فيديل كاسترو دفاعا عن قضايا التحرر عبر العالم وخاصة وقوفه ومساندته إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل .

وأعتبر عبد القادر الطالب عمر أن رحيل فيديل كاسترو ” الرمز التاريخي ” يعتبر خسارة للشعوب المكافحة والمناضلة من أجل استرجاع حقها ، مضيفا أن البشرية فقدت مناضلا رمزا قدم الكثير للشعوب التي تناضل من أجل حقها المشروع في الحرية وتقرير المصير .

وأشار الوزير الأول ” أن هذا الملتقى اليوم هو للتعبير عن مشاعر الحزن والأسى بعد تلقي نبأ رحيل القائد الرمز فيديل كاسترو وإعلان الحداد الذي اتبعه الشعب الصحراوي منذ أن علم بخبر الوفاة .

وتقدم الوزير الأول بالتعازي باسم الحكومة الصحراوية للبعثة الطبية المتواجدة  بمخيمات اللاجئين ومن خلالها إلى الشعب والقيادة الكوبية بقيادة الرئيس راؤول كاسترو .

وأشار أن هذا التجمع يعبر عن تضامن كل فئات الشعب الصحراوي مع الشعب والدولة الكوبيين، مشيرا ما يسبب الأحزان في كوبا يسبب الأحزان لدى الصحراويين ، مشيدا بالمواقف التي اتخذها الراحل فيديل كاسترو واستقباله للآلاف الأطر الصحراوية في مخالف التخصصات .

وفي الأخير ، أكد  عبد القادر الطالب عمر أن الرئاسة الصحراوية منذ وفاة فيديل كاسترو أعلنت الحداد ، مضيفا أن الحكومة الصحراوية وفي اجتماعها أمس وقفت دقيقة صمت وذكرت خصال ومآثر الزعيم الكوبي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.