اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل السياسي الصحراوي” الحسين الزاوي “يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

المعتقل السياسي الصحراوي” الحسين الزاوي “يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

 

مكان الحدث : سجن سلا2 الرهيب.
تاريخ النشر: 2012/10/18 – 04:39 PM.
المصدر:
( المعتقل السياسي الصحراوي” الحسين الزاوي “ ) .

 

 توصل طاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ببيان من المعتقل السياسي الصحراوي” الحسين الزاوي “ من مجموعة أسود ملحمة ” أكديم إزيك” يعلن فيه عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءا من اليوم الخميس 18 اكتوبر 2012 نتيجة تدهور وضعه الصحي ( مرض الكلى) ، ويدعوا كل الأحرار إلى دعم معركته من داخل السجن.


نص البيان

بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي موجه من المعتقل السياسي الصحراوي” الحسين الزاوي “.


من يزرع الشوك يحصد العاصفة

لن أستفيض في شرح حيثيات وملابسات تواجدي رهن الاعتقال داخل السجن المحلي بسلا 02 والذي بدأت فصوله الفعلية من لحظة اختطافي من منزل شقيق زوجتي يوم 03 ديسمبر 2010 على يد رجال من قوات الامن المغربية الخاصة،على خلفية مشاركتي في تنظيم ملحمة اكديم ازيك، لأجد نفسي أمام تحقيق لم يتوان لحظة واحدة في تلفيق التهم التي لم يستطع أن يقدم بخصوصها أية أدلة مادية ملموسة. ولأن المحاكمة العسكرية ملفقة منذ البدء لما لها من بعد  سياسي يسعى إلى قمع الأصوات المناضلة الحرة، ولان المحاكمة غير قانونية وغير واقعية ، تم الزج بي في السجن السيئ الذكر رفقة رفاقي دون أي مراعاة لطبيعة اعتقالي أو وضعي الصحي الذي زاد في التدهور منذ أن تم إيداعي بالسجن المحلي سلا 02 في شروط أقل ما يمكن أن توصف به هو أنها لا إنسانية وحاطة بكرامة المعتقل.
وأمام هذا الوضع غير الإنساني، ونظرا لعدم الاستجابة لمطلبي – وهو ما يتقاسمه معي باقي المعتقلين السياسيين على خلفية احداث مخيم اكديم ازيك- فإني أعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

1-  إننا مناضلين ننتمي لإطار تنسيقية اكديم ازيك الشاملة لأغلبية المستضعفين والتواقين للحرية في مدينة العيون، ولسنا مطلقا مجرمين او عصابات أو ارهابيين كما جاء في محاضر الضابطة القضائية، ولم نحرض أحدا يوما لإرتكاب ما من شأنه أن نعاقب عليه معاقبة المجرمين (وهي الصورة التي يتم ترويجها ضدنا من لدن مسؤولين في أجهزة الدولة المغربية بمختلف أصنافها)، ولقد تحملت مسؤوليات تنظيمية في مخيم اكديم ازيك, وطالما باشرت حوارات رفقة اعضاء لجنة الحوار مع السلطات المغربية (الوالي,وزير الداخلية ورجالات من الجيش والدرك هذه اسماء بعض منهم الدخيسي محمد جلموس. الياس العماري.بوفوس والبرايهماني الطرايشا .المحجوب السالك كولونيل في الجيش بالداخلة والكولونيل بابيا من طرف الجنرال البناني) فهل كان هؤلاء المسؤولين يتحاورون مع المجرمين واللصوص ؟؟  
1-  اطالب بفتح تحقيق عادل ونزيه لمعرفت كيف تحولت من محاور الى مجرم .
2- اطالب بمحاكمة عادلة ونزيهة ومحايدة بحضور مراقبين. ومحاميين دوليين.

4- اطالب باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسين الصحراويين بالسجون المغربية.
5- اطالب بضرورة التحقيق بخصوص التعذيب ومحاول الاغتصاب التي تعرضت لها.
6- الإنصات إلى مطالبنا وأخذها بمحمل الجد، وإلا فإننا نحمل كافة المسؤوليات لمن يسهرون على اعتقالنا في هذه الظروف اللاإنسانية على ما ستؤول إليه أوضاعنا مستقبلا، خاصة وأني أعتزم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يومه الخميس تاريخ 18 اكتوبر2012 .

وفي حالة استمرار الأوضاع على ما هي عليه وعدم الاستجابة الفعلية لمطالبنا العادلة والمشروعة فإن باقي المعتقلين السياسيين القابعين معي في نفس السجن سيلتحقون بهذه الخطوة النضالية.  
7- قراري بالدخول في الإضراب عن الطعام جاء بعدما استنفذنا جميع المحاولات الممكنة لإيصال صوتنا إلى من يسهر على مصادرة ابسط حقوقنا في الوجود الطبيعي، خاصة وأن حالتي الصحية تفاقمت بشكل خطير سيما وأني أعاني من مرض الكلى الشئ الذي يجعلني عاجزا أحيانا عن الحركة.

8- أشد بحرارة النضال والصمود على يد كل مناضلة ومناضل آمن بحريتنا وشاركنا نفس الآمال والأحلام في أن يكون مصير شعبنا مغايرا لما يرزح تحته من أسس التهميش والاقصاء الممنهج، وأناشد في هذا الصدد كل الإطارات المناضلة والمنابر الاعلامية الحرة لدعمنا ومؤازرتنا في معركتنا من داخل السجن.

الحسين الزاوي


السجن المحلي – سلا 2- بتاريخ : 17 اكتوبر 2012

رقم الاعتقال : 62

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.