اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديـو، ”أبي بشرايا البشير” يقدّم ”تحليلًا أكاديمياً” عبر تلفزيون ميزرات عن ”فشل المغرب في إفريقيا”

بالفيديـو، ”أبي بشرايا البشير” يقدّم ”تحليلًا أكاديمياً” عبر تلفزيون ميزرات عن ”فشل المغرب في إفريقيا”

حل الديبلوماسي الصحراوي المخضرم السيد أبي بشرايا البشير ممثل الجمهورية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا، ضيفًا على تلفزيون شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ليلة البارح الأربعاء 30 نوفمبر 2016، من العاصمة الفرنسية باريس.

وخلال هذا اللقاء الذي بث مباشرة عبر قناة اليوتوب، و الذي أجراه المنسق العام والمتحدث الرسمي بإسم شبكة ميزرات الزميل الساهل ولد أهل أميليد، أكد الضيف أن قوة الدولة الصحراوية بالإتحاد الأفريقي كعضو مؤسس له بات كابوسا يؤرق نظام الرباط كل يوم مما جعله يحاول جاهدا التشويش على هذه القوة من خلال محاولاته الفاشلة عبر بوابة أفريقيا.

وشدد المتحدث أن كل تحركات الرباط الأخيرة إتجاه القارة السمراء منيت بالفشل الذريع،  والذي بدا واضحاً في القمة الإفريقية العربية الرابعة، في عاصمة غينيا الإستوائية “مالابو”.

وقال السيد ”أبي بشرايا البشير” أنه في الوقت الذي يلهث المغرب للخروج من عزلته الدولية عبر بوابة أفريقيا ترد الأخيرة عليه بتقوية العلاقات الديبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية عبر تأكيدها على دعم الشعب الصحراوي حتى النصر وهذا ما بعثر أوراق نظام الرباط بشكل مثير للغاية.

وأضاف ضيف ميزرات أن المغرب كان يتصور أن الإنضمام إلى الإتحاد الإفريقي لا يتطلب سوى مجموعة من الإجراءات البروتوكولية المرفوقة بالضجة الإعلامية لكن صدمته كانت كبيرة عند إكتشف أن الإتحاد الأفريقي له شروط وقوانين و إلتزامات لا يمكن القفز عليها.

و أسترسل عميد السفراء الأفارقة السيد أبي بشرايا البشير قائلاً، أنه حتى حلفاء الرباط المحسوبين على القارة السمراء تم تطويقهم وعزلهم خلال أعمال قمة الإتحاد الأفريقي الـ27، في العاصمة الرواندية كيغالي، في الوقت الذي ظهرت فيها الجمهورية الصحراوية الديمقراطية محترمة تحظى بتأييد الجميع.

ويقول المتحدث أن المغرب لم يفهم درس كيغالي ليعاود الكرة مرة أخرى في قمة ملابو والتي لم يستطع فيها التعايش مع العلم والشعار الصحراوي من داخل قاعة المؤتمر ليُكتَشف أمره ويحاول بعدها إفشال القمة من خلال الإنسحاب ومن معه من المتضامنين الخليجيين قبل أن ينصدمون بقرار القادة الأفارقة الذين تمسكوا بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كعضو فاعل ومؤسس للإتحاد.

وحتى لا نضيع فرصة متابعة اللقاء المتلفز، نكتفي بهذا القدر من التقرير الإخباري، و ننصحكم بمتابعة اللقاء كاملاً أسفله :

img-20161127-wa0311

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.