اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هذا هو مضمون رسالة منظمة “كـاراسـو” إلى رئيس البرلمان الفرنسي .

هذا هو مضمون رسالة منظمة “كـاراسـو” إلى رئيس البرلمان الفرنسي .

بصفتها فاعلاً جمعوياً نشطاً على الساحة الفرنسية، أبرقتْ منظمة كاراسو رسالة إلى رئيس البرلمان الفرنسي السيد كلود بارتلون تُلفت فيها أنظار النواب الفرنسيين إلى ضرورة الإهتمام بآخر تطورات القضية الصحراوية وخاصة الوضعية الصعبة التي يعيشها الشعب الصحراوي جراء احتلال غاشم يئـن تحت وطأته منذ أكثر من 40 سنة بسبب تعنت المحتل المغربي وعدم انصياعه للقانون الدولي.

هذا وقد نـوّه رئيس المنظمة السيد الناجم سيدي في بداية رسالته بالدور الذي يمكن لفرنسا أن تلعبه بحكم المكانة التي تتبوّؤها في الأمم المتحدة و المشهد السياسي الدولي.

من هذا المنطلق، حرصتْ منظمة كاراسو على تنبيه البرلمانيين الفرنسيين إلى ضرورة الوعي بأهمية تحريك المياه الراكدة في ملف الصحراء الغربية سبيلاً إلى المساهمة الفعالة في إيجاد حل لهذه القضية وترك بصمة تاريخية في منطقة استراتيجية لتفتح بذلك آفاقاً جديدة لإستتباب السلم والسلام وإطلاق ديناميكية تشاركية تتناغم مع مصالحها و مصالح دول المنطقة وشعوبها.

وذكّٓر رئيس المنظمة أنه منذ احتلال الصحراء الغربية من طرف المغرب عام 1975، مازال الشعب الصحرواي يعاني من ويلات اللجوء والقهر فِي أرضه وفي الشتات مشيراً إلى أنه رغم ذالك كله، فإن إرادة الشعوب لا تُقهر وسيبقى الأمل قائماً في وجود مخرج للقضية الصحراوية عن طريق حل ديمقراطي من خلال تنظيم استفتاء تقرير المصير طبقاً لقرارات الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وحذّر رئيس المنظمة من خطر الجمود ومحاولة إجهاض طموحات الشعب الصحراوي ملفتا الإنتباه إلى حقيقة أنه لا شي ء قد تم بشكل ملموس لحد الساعة وشددّ على ضرورة التنسيق والتحرك على جميع المستويات لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حق تقرير المصير المكفول له دولياً ونـيـْـلِ كافة حقوقه المشروعة في الــحرية والـكـرامة والاستقلال التّام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.