اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل السياسي الصحراوي “الحسان محمد لحسن” يشرع في اضراب مفتوح عن الطعام .

المعتقل السياسي الصحراوي “الحسان محمد لحسن” يشرع في اضراب مفتوح عن الطعام .

مكان الحدث : سجن تزنيت الرهيب .
تاريخ النشر: 2012/10/16 – 23:05 PM.
المصدر:
 ( مصدر حقوقي   ) .

دخل المعتقل السياسي الصحراوي الحسان محمد لحسن الذي يقضي فترة محكوميته الجائرة بالسجن  المحلي بتزنيت  جنوب المغرب اليوم الاثنين 15 اكتوبر في اضراب مفتوح عن الطعام.

وتاتي  هذه الخطوة النضالية احتجاجا على سوء المعاملة التي يتعرض لها على يد جلادي هذا المعقل السيئ الذكر  و التي كان اخرها  ماتعرض له اثناء عملية التفتيش من اتلاف لحاجياته و العبث بها  ومصادرتها بدون سبب وجيه  بل تعدى الامر اكثر من ذلك  بتهديده  بالنيل من سلامته الجسدية  ونعته بأقبح  الصفات   من قبيل الانفصالي و المرتزق كل هذا مصحوب بسيمفونية السب والشتم والكلام الحاط من الكرامة الانسانية  التي يتفنن جلادي ادارة السجون المغربية في اتقانها.

 وقد اشرف على هذا الانتهاك الذي طال سجين الراي الصحراوي  الحسان محمد لحسن  ثلة من حراس السجن من الدرجة الرابعة والذين يبلغ تعدادهم عشرة افراد باشراف مباشر من رئيس معقل السجن المحلي  بتزنيت  حسن المسعودي  ونائبه  الشريف العلوي.

 والجدير بالذكر ان ادارة السجن المذكور تعمد الى هذه  الممارسات الممنهجة والمنافية لحقوق السجين كما هي متعارف عليها وبشكل متكرر  كإجراء انتقامي  من مواقف   معتقلي الرأي الصحراويين من قضية الصحراء الغربية.

                                                                                                 
 


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.