اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “الــــــــــــــراب الصحراوي” على إيقاع سلفونية انتفاضة الاستقلال المباركة بالمناطق المحتلة.

“الــــــــــــــراب الصحراوي” على إيقاع سلفونية انتفاضة الاستقلال المباركة بالمناطق المحتلة.

مكان الحدث : العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/10/15 – 23:45 PM.
المصدر:
 (  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .

  في إطار دعم المبادرات الشخصية أو الجماعية المبنية على مشاريع  ثورية المنبثقة من الإبداع الصادق والنزيه من أجل خدمة الثورة والوطن والانتفاضة السلمية، يستمر طاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من المناطق المحتلة في كشف ومعرفة المبدعين والموهوبين الشباب بالصحراء الغربية، الذين يعبرون بطرقهم الخاصة عن دعم انتفاضة الشعب الصحراوي من أجل نيل الحرية والاستقلال وسخطهم للسلطة الإحتلال وفضحهم للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

   وفي هذا السياق اتصلت مجموعة من الشباب بمدينة العيون المحتلة وبلدية المرسى ،بطاقم شبكتنا ليكشفو عن مهاراتهم وإبداعاتهم في  فن
الــــــــــــــراب الصحراوي” بعتباره نوع من  الفنون الغنائية فهو لفظ الكلمات دون الالتزام بلحن معين.

   ويبقى هدف هؤلاء الشباب هو إيصال رسالتهم للجمهور
وسلطة الاحتلال ونشر أعمالهم بطريقتهم الخاصة  .

  هذا ويسجل المكتب التنفيذي لطاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، ارتياحه الكامل لطبيعة هذه الاغاني التي  تستهدف بالأساس المحتل وبعض الظواهر المشينه التي يتخبط فيها مجتمعنا اليوم كما تقوم بتشجيع وتحريض كل فعاليات انتفاضة الاستقلال.
 
   نشير في الأخير ان الــــــــــــــراب هو لفظ الكلمات دون الالتزام بلحن معين، والإيقاع. بدأ الراب في مدينة كينغستون بجاميكا في نهاية الستينات كنوع موسيقي جديد متفرع عن الدانسهول  انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية السبعينات في حي برونكس، ولاية نيويورك على أيدي الأمريكيين الأفارقة أو الزنوج، كما انتشر عالمياً منذ التسعينات.

  للإستماع ومشاهدة نموذج من مجموعة من اغاني الراب الصحراوي التي يتوفر عليها طاقم شبكتنا ، و الذي انتجه الشباب  يتراوح اعمارهم بين 12 و17 عام تحت عنوان أنا صحراوي أبا عن جد المرجو زيارة الرابط التالي :

http://www.youtube.com/watch?v=gTUhFgy5XHI&feature=channel&list=UL

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.