اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تـحـقـيـق : مُواطنون صحراويون يشتكون الإهمال المتعمد بقسم المستعجلات بمستشفى بن المهدي بالعيون المحتلة.

تـحـقـيـق : مُواطنون صحراويون يشتكون الإهمال المتعمد بقسم المستعجلات بمستشفى بن المهدي بالعيون المحتلة.

مكان الحدث : قسم المستعجلات بمستشفى “بن المهدي” .
تاريخ النشر: 2012/10/15 – 06:30 PM.
المصدر:
 (  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  ) .


أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة العيون المحتلة ، وبضبــط بقسم المستعجلات بمستشفى “بن المهدي” ان عدد من المواطنين الصحراويين يشتكون الإهمال المتعمد خاصة وهم  يعانون من أمراض او اصابات خطيرة تتطلب تدخل طبي عاجل ،وحسب الشهادات التي استقاها مراسل الشبكة، من عين المكان، فقد عبر عدد من المواطنين الصحراويين  عن سخطكم من المعاملة التي يتلقونها من طرف أعوان المستشفى و الممرضين، هذه المعاملة التي وصفت بالعنصرية واللا مبالة  .
وخلال جولة مراسل الشبكة بقسم المذكور فقد سجل بعض التجاوزات الخطيرة نذكر منها:

_ بقسم المستعجلات بمستشفى بن المهدي وفي حدود الساعة الواحدة صباحا لا توجد سوى ممرضة واحدة فقط تواجه بمفردها كل الحالات المرضية المستعجلة.
_ الممرضة المذكورة تصيح  في وجه بعض المرضى وذويهم الذين انتشروا في قاعة الانتظار.
_ اعتماد أسلوب اللامبالاة في حق المواطنين الصحراويين ﻭﺫﻟـﻙ ﺍﻨﻁﻼﻗـﺎ من زيّهم اولهجتهم.
_ الضحية يترك ممددا على زليج قاعة المستعجلات  ينتظر قرابة الساعتين او أكثروهو ينزف الدم.
_  بعض المرضى المغاربة  لا يمضون سوى دقائق معدودة قبل أن تقدم لهم العلاجات الأولية أو يجرون فحصا بالأشعة وتسلم نتائجها في اقل من ساعة ، عكس المرضى الصحراويين.
_  سجلنا حالة مريضة صحراوية كانت تصرخ بسبب دخول إبرة في فخدها الايسر،وكان دخولها المستشفى منذ الساعة  ولم تتلقى اي مساعدة طبية .
_ انتشار القطط في كل مكان .
_ انتشار روائح كريهة في كلّ مكان .
_ تجول كلب بجنبات المستعجلات ويهز ذيله لا يلوي على شيء.
_ أصوات المرضى العقليين يهز المكان.
_ نشوب شجار بالأيدي  بين عدد من المرضى دون تحريك ساكن.
_ الممرضة تطلب من شاب صحراوي مبلغ 200 درهم للاهتمام بوالده المصاب بداء السكر،وهذا يظهرتعرض الصحراويين للتضييق و الاستفزازوالسرقة الموصوفة في قسم المستعجلات في المستشفى المذكور.
_ التهرب غالبا من الفحص تحت ذريعة غياب الطبيب المسؤول .
_ للحصول على قنينة أوكسجين اذا كان مريضك يعاني ربو حاد او من أزمات تنفس  فلابد لك من تقديم رشوة لا تقل عن 50 درهم.
_  التلاعب في الشواهد الطبية، فاذا كنت ضحية نتيجة تدخل عنيف من قبل قوات الاحتلال بسبب مشاركتك في مظاهرات سلمية مطالبة بالاستقلال فمن الصعب جداً الحصول عليها ، واذا كنت تريد الشهادة لأغراض إدارية فلابد لك من الرشوة ، ومبلغ الرشوة هنا يختلف بحسب انتماء المواطن ، اذا كنت صحراوي المبلغ يرتفع طبعا.

هذا ووقفت   شبكة ميزرات  في هذا التحقيق خلال ساعتين من المعاينة فقط  من داخل قسم المستعجلات بمستشفى “بن المهدي” بالعيون المحتلة على وفاة مواطنين صحراويين،  الشئ الذي ينذربفقدان الصحراويين كل يوم نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتبعة من قبل إدارة الاحتلال.
نشير في الأخيران هذا التحقيق وغيره  سيدخل لاحقاً ضمن تقرير ميداني مفصل ويتكون من ثمانية صفحات تحت عنوان «حقائق مثيره وصادمه في مستشفيات الاحتلال بالصحراء الغربية» . 

حيث سيقدم طاقم الشبكة للجماهير الصحراوية حقيقة صادمة ومثيره  وبه العديد من المعلومات الخطيرة وسيشمل التقريرمدن العيون والداخلة والسمارة وبوجدور.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.