اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي تتضامن مع مجموعة المناضل عالي السعدوني.

اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي تتضامن مع مجموعة المناضل عالي السعدوني.

في إطار مسلسل الاعتقالات التي تشنها اجهزة المخابرات التابعة للمملكة المغربية بشكل عشوائي ضد المواطنين الصحراويين بالجزء المحتل من الصحراء الغربية ، أقدمت عناصر ترتدي زي مدني مساء أمس الخميس 1 ديسمبر 2016 على اعتقال عضو اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي المناضل الصحراوي عالي السعدوني رفقة كل من نور الدين العركوبي وخليهنا فك الله .

   ويأتي الاعتقال الذي أقدمت عليه المخابرات المغربية في إطار حملة هستيرية تقوم بها الدولة المغربية في حق الجماهير الصحراوية التي نظمت مظاهرات سلمية بمدينة العيون المحتلة /الصحراء الغربية مؤخرا ، للمطالبة بالحرية و الاستقلال ولفت انتباه العالم إلى ما يعانيه الشعب الصحراوي من معاناة.

  ويعتبر هذا الاعتقال لعضو اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي عالي السعدوني ليس الاول من نوعه ، بل سبق للسلطات المغربية أن قامت بالعديد من الاعتقالات و الاختطافات لرفيقنا ، معرضة إياه لشتى أنواع التعذيب الممنهج.

   وحسب المعلومات التي اطلعت عليها اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، فإنه من المرتقب في الساعات القادمة تقديم الرفيق عالي السعدوني رفقة مجموعة من رفاقه المعتقلين أمام القضاء المحسوب على المملكة المغربية ، بتهم واهية ولا اساس لها من الصحة .

   واستنادا على هذه الأحداث و المعطيات، تعلن اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ما يلي :

    – تضامننا المطلق و اللامشروط مع الرفيق عالي السعدوني ورفاقه المعتقلين بعد الهجمة الأخيرة .
    – مساندتنا لتنسيقية رافضي جنسية الاحتلال بعد اعتقال الرفيق عالي السعدوني .
     -نحمل المسؤولية الكاملة للمملكة المغربية في حالة إلحاق الضرر الجسدي او المعنوي بالمعتقل السياسي عالي السعدوني .
    – نوجه نداء لكافة أحرار العالم من اجل الضغط على الدولة المغربية من اجل الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية .

عن اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.