اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / أطـفال صحـراويون يتعرضـون للإعتـقال التعسفي و يتابعون في حالة سراح مؤقت.

أطـفال صحـراويون يتعرضـون للإعتـقال التعسفي و يتابعون في حالة سراح مؤقت.

عادت الشرطة المغربية من جديد إلى شن حملات اعتقال عشوائية ضد الأطفال الصحراويين على إثر تنظيم الجماهير الصحراوية لمظاهرات سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و متضامنة مع المعتقلين السياسيين الصحراويين و مع عائلاتهم.

 و في هذا الإطار ، أقدمت دوريات تابعة للشرطة المغربية منذ تاريخ 28 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 على اعتقال مجموعة متكونة من 03 أطفال قاصرين لا يتجاوز عمرهم 15 سنة بحي الزملة بالعيون / الصحراء الغربية ، و يتعلق الأمر بكل من : ” جمال السلامي ” و ” ياسين الغواتي ” و ” عبد السلام أمريكلي “.

و ظل هؤلاء الأـطفال رهن الحراسة النظرية يتعرضون للاستنطاق و سوء المعاملة قبل تقديمهم أمام وكيل الملك ثم قاضي التحقيق المكلف بالأحداث، الذي تابعهم في حالة سراح في انتظار أن يمثلوا أمام هيئة المحكمة بتاريخ 20 ديسمبر / كانون أول 2016 .   

و كان قاضي التحقيق المكلف بالأحداث بالمحكمة الابتدائية بالعيون / الصحراء الغربية قد أفرج كذلك  بتاريخ 28 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 عن الطفل الصحراوي القاصر ” إبراهيم ميارة “، و حدد له نهاية شهر ديسمبر / كانون ثاني 2016 للمثول أمام هيئة المحكمة بعد أن كان قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 26 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 بالقرب من منزل عائلته الكائن بحي المطار بالعيون / الصحراء الغربية من قبل دورية تابعة للشرطة المغربية عرضته للتعنيف و الضرب بداخل سيارة الشرطة.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.