اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين تقرر تنظيم وقفة احتجاجية بالموازاة مع المحاكمة العسكرية لابنائها.

عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين تقرر تنظيم وقفة احتجاجية بالموازاة مع المحاكمة العسكرية لابنائها.

 

مكان الحدث : العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/10/13 – 03:45 PM.
المصدر:
 (  الفعاليات الحقوقية الصحراوية
) .

 ملحوظــــة خــــامة – شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية قراءة نص النداء  بمسيقى تشجيعية , وعبر البث المباشر عن طريق راديو ميزرات الإخباري مساء أمس.


نص النداء:
——
نداء الى الجماهير الصحراوية

تحية النضال والتحدي والصمود. تحية المحبة والتضامن والالتزام الوطني

نحييكم، نحيي كل صحراوي حر، لايرضى الاستعباد ولا يركع للعباد.

نحيي كل صحراوي، ولدته أمه ليعيش حرا كريما معطاء من أجل شعبه ووقضيته، ولايرضى الذل والهوان. ونحيي كل أم صحراوية ولدت ابنها ليعيش مرفوع الرأس مدافعا عن الحرية والكرامة، من أجل هذا الوطن. ومن أجل بنات وأبناء هذا الوطن. من أجل وطن سقته دماء شهدائنا، حيث هب كل الصحراويين نساء ورجالا وقدموا التضحيات من أجل أن يعيشوا أحرارا الآن أو أبدا.

تلك التضحيات الجليلة التي كانت قدوة ومثالا، وستبقى نبراسنا على درب النضال. من أجل كرامة مصانة في وطن حر كريم.

أيتها الجماهير الصحراوية الأبية،

ان أبناءنا المعتقلين البررة، القابعين وراء القضبان، والذين سيقدمون أمام محكمة الظلم والجور العسكرية، قد استرخصوا حياتهم وهم يضحون من أجل أن نعيش جميعا في أمن واستقرار، من أجل أن نحيا مرفوعي الهامة، في وطن نحرص جميعا، على أن يبقى حرا شامخا.

ان معاناة أبنائنا داخل السجون المغربية مستمرة، تنتطرهم أحكام قاسية ويتعرضون للاذلال اليومي في الزنازين الوحشية التي تنتظرنا جميعا ان لم نقم قومة رجل واحد لنصرة حقهم في محاكمة عادلة، والتنديد بهذه المحاكمات الظالمة، والتصدي للانتهاكات الخطيرة التي تستهدفنا جميعا كصحراويين….الواجب والمسؤولية على عواتقنا جميعا، ويتطلب منا أن نكون عند الموعد.

لذا فقد قررنا نحن عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين، بتنسيق مع لجنة المتابعة المنبثقة عن تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية، أننا سننظم وقفة احتجاجية، استنكارية، لهذه المحاكمة العسكرية الجائرة وبموازاة معها، حيث سيمثلون أمام المحكمة يوم الرابع والعشرين من أكتوبر الشهر الجاري على الساعة التاسعة صباحا، وذنبهم الوحيد أن لهم آراء مخالفة عبروا عنها بشكل سلمي، وهي آراء تهم احترام حقوقهم واستقلال وطنهم. اذن، كلنا مدعوون لنكون عند الموعد، في تزامن مع المحاكمة.

فحيثما كنت أيها المواطن الصحراوي، أيتها المواطنة الصحراوية، داخل الوطن أو خارجه أنت مدعو للمشاركة في تنظيم وقفات مماثلة، حيثما كنت، ندعوكم نحن أمهات وعائلات هؤلاء المعتقلين للوقوف الى جانبنا ومؤازرتنا والتضامن مع أبنائنا في محنتهم والنضال من أجل اطلاق سراحهم، فكونوا في الموعد.

أنتم مدعوون، أنتم يا جماهيرنا، في الأراضي المحتلة وأهالينا بمخيمات العزة والكرامة وجالياتنا بالمهجر، ويا أهالينا بجنوب المغرب وطلبتنا في المواقع الجامعية المغربية، وكافة المتضامنين، للمشاركة والاسهام في انجاح هذه المحطة النضالية.

ونسجل مؤازرتنا وتضامننا مع محمد يحيا الحافظ اعزة، وباقي السجناء السياسيين الصحراويين القابعين بشتى السجون المغربية..

ـــ ملاحظة: سنعلن عن الأمكنة الممكنة لتنظيم الوقفة لاحقا، عبر بلاغ …لتحديد الوقت الملائم للمدن المحتلة .

يوم الوحدة الوطنية 12/1حرر بالعيون بتاريخ :2012/.0

عن عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين وبتنسيق مع الفعاليات الحقوقية الصحراوية

وشعارنا: نموت موحدين ولا نعيش مقسمين

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.